رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات الوقاية من فيروس كورونا أثناء السفر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
يتجه الكثير من الناس اللي السفر خلال الإجازات والعطلات الرسمية ، ومع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا لا بد من اتباع عدد من التعليمات والإرشادات للحماية من العدوى ب كوفيد-19 وللحفاظ على صحتك خلال السفر الجوي أو البري. 


وتزداد مخاطر الإصابة بكوفيد-19 في الأماكن المزدحمة التي تفتقر إلى التهوية الجيدة والتي يقضي فيها الأشخاص المصابون فترات طويلة من الوقت معاً على مقربة من بعضهم البعض. وهذه البيئات هي التي يبدو أن الفيروس ينتشر فيها بمزيد من الكفاءة عن طريق قُطيرات الجهاز التنفسي أو الهباء الجوي، لذا تزداد فيها أهمية اتخاذ الاحتياطات.

تعليمات وزارة الصحة

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن أهم التعليمات وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) التي يجب الالتزام بها في العطلات الرسمية وأثناء السفر لحماية نفسك ومن حولك، كما يأتي:

- تجنب المخالطة اللصيقة مع الأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال.

- نظف يديك باستمرار بفركها بمطهر كحولي أو غسلها بالماء والصابون.

- تجنب ملامسة العينين أو الفم أو الأنف.

وسائل النقل البري

عند السفر بالحافلة أو القطار، قد يزيد احتمال تعرضك لفيروس كورونا في حال الوقوف أو الجلوس ضمن مسافة تقل عن 6 أقدام (2 متر) من الآخرين لفترة طويلة. اتبع الاحتياطات الموضحة أعلاه لحماية نفسك أثناء السفر.

حتى إذا سافرت جَوًّا، فقد تحتاج إلى وسيلة مواصلات بمجرد وصولك إلى وجهتك. يمكنك من خلال الإنترنت الاطلاع على خيارات تأجير السيارات المتاحة في وجهتك وسياسات التطهير التي تتبعها شركات التأجير. إذا كنت تخطط للمبيت في فندق، تحقق من توفّر خدمة التوصيل بين المطار والفندق.

إذا كنت تنوي استخدام وسائل النقل العام، التزم بالتباعد الجسدي وضَع كمامة، واستخدم معقم اليدين أو اغسل يديك بعد الوصول إلى وِجهتك. إذا كنت تخطط لركوب سيارة أجرة، فلا تجلس في المقعد الأمامي بالقرب من السائق.
الجريدة الرسمية