رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أكلة غير صحية».. هاني الناظر يكشف أخطار تناول الفسيخ

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر
كشف الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أضرار تناول الفسيخ على الصحة تزامنا مع اقتراب احتفال المصريين بيوم شم النسيم.



وأوضح الناظر أن الفسيخ يسبب حساسية جلدية في صورة ارتكاريا مؤلمة، ويرفع من ضغط الدم ويضر الذين يعانون من  الضغط المرتفع وامراض القلب كما أنه يؤدي الي التهاب المجاري البولية ويمثل خطر علي الكلي، و يؤدي الي حدوث تلبكات معوية وتصل احيانا لتسمم غذائي، مشيرا إلى أنه ضار جدا لمرضي السكر و يضعف الجهاز المناعي، لافتا إلى أنه أكلة غير صحية تماما.


وحذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من تناول المصريين لوجبات الفسيخ خلال الاحتفال بأعياد شمس النسيم، مشددا على أنها وجبه غير صحية على الإطلاق وتسبب في إصابة الآلاف من المصريين بتسمم سنويا، لدرجة أنها قد تؤدي لمن يتناولها أمراض يدخل على إثرها غرف العناية المركزة.


ونصح الناظر، المصريين بعدم تناول الفسيخ، موضحا: "إذا تناوله أي شخص  وأحس بحساسية على الصدر ياخد قرص طويل المفعول لمدة 4 أيام، وإذا شعر بأعراض القيء والإسهال يجب أن يذهب إلى المستشفى".


وأضاف الناظر، أنه يجب الامتناع عن تناول الفسيخ والملوحة في شم النسيم باعتبارهما من الأسماك الفاسدة التي تضر بصحة الإنسان، لافتًا إلى أن كل ما يتردد عن تقوية الفسيخ لجهاز المناعة ومقاومة فيروس "كورونا" تخريف وليس له أي أساس علمي.
Advertisements
الجريدة الرسمية