Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أقوى مواد طبيعية لعلاج مشاكل جهاز الهضمي

صحة ومرأة متاعب الجهاز الهضمي
علاج الجهاز الهضمي

ريهام الصواف

مشاكل الجهاز الهضمي لا تنتهي مع الجميع، فنجد هناك الكثيرين يعانون من اضطرابات المعدة، والانتفاخات والغازات بعد تناول الكثير من الأطعمة، ونجد أن هناك من لا يستطيع تناول أي طعام دون تناول الكثير من أدوية الهضم، إلى جانب معاناة البعض من حرقة المعدة والحموضة.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن الحل الأمثل للتخلص من كل مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، من خلال الاستعانة بالطبيعة الزاخرة بالعديد من الأعشاب والخضراوات، التي يمكنها أن تقضي على كل مشاكل المعدة والجهاز الهضمي.

ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب في السطور التالية، اقوى المواد الطبيعية من أعشاب واطعمة، والتي يمكنها أن تخلصك من مختلف مشاكل الجهاز الهضمي.


الينسون
يعد الينسون مضاد قوي للفطريات، وكذلك للالتهابات والميكروبات، كما أنه يحل الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فيمكنه أن يقلل من الغثيان، وقرحة المعدة، وعلاج الإمساك بشكل فعال، كما أنه طارد للريح.
كذلك يمنع الينسون تخمر الطعام في الأمعاء ويحول دون تشكيل الغازات في الجهاز الهضمي.


حبوب الكينوا
لتهدئة اضطرابات في المعدة، فيمكن تناول نصف كوب يوميا، أو كلما شعرت بأي تعب في الجهاز الهضمي.

النعناع
 كمشروب مثل الشاي، فهو يعمل على تهدئة اضطرابات المعدة، واسترخاء العضلات المعوية، والتخفيف من الغازات والانتفاخ، حيث يمكن تناول كوب أو اثنين بعد وجبة الطعام.


 
الجرجير
من الخضراوات الورقية التي تساعد على تهدئة اضطرابات المعدة، لأنها تحفز إنتاج الهرمونات التي تحتاجها لهضم صحي، ويمكنك محاولة تناول 2 كوب سواء في السلطة أو بداخل السندويتشات بضع مرات في الأسبوع.

الزنجبيل
يساعد في إذابة الدهون، إلى جانب أنه يريح المعدة وينظم عملية الهضم، حيث أنه ينظم إفراز الإنزيمات التي تساعد في عملية الهضم.
ولذلك يفضل تناوله يوميًا بعد كل وجبة.

القرفة
تساعد القرفة في القضاء على الغازات، كما أنها تزيد معدلات حرق الجسم للدهون، مما يخلصك مما ستتناوله من دهون أولا بأول، على أن يتم تناولها يوميًا بعد كل وجبة، كما أن شربها كل صباح يعالج الإسهال.



الحلبة
مشروب الحلبة يقلل الكوليسترول في الدم، وهو جيد لمرضى السكري، فهو يساعدهم في السيطرة على معدلات السكر في الدم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements