رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أقوى من الفياجرا.. 7 أطعمة لتحسين خصوبة الرجال

أطعمة لتحسين خصوبة
أطعمة لتحسين خصوبة الرجال
المنشطات الجنسية، واحدة من أكثر الأدوية التي تلقى راوجا، ووتبلغ مبيعاتها بالمليارات، على الرغم من تحذيرات العديد من الأطباء من أثارها الجانبية، والتي تصل أحيانا إلى حد الوفاة في حال تناولها دون إشراف طبي أو بإسراف.


وعلى الجانب الأخر، يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول الوصفات لزيادة القدرة الجنسية، أو تعزيز خصوبة الرجال، وهي آيضا غير مأمونة النتائج بسبب التركيبات التي تدخل بها.

وسائل تحسين خصوبة الرجال
وبين هذا وذاك، هناك عدد من الأطعمة الصحية التي لها مفعول السحر في تعزيز خصوبة الرجال، وتعمل بنفس الدور الذي تؤديه الفياجرا، من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية، وزيادة الخصوبة لدى الرجال.




وتعد مشاكل الخصوبة من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال الراعبين في الإنجاب، ونظرا للعادات غير الصحية في الأطعمة فإن ذلك يؤثر بشكل كبير على الخصوبة، ويهدد حلم الرجال في الأبوة.

نستعرض في التقرير التالي أبرز 7 أطعمة تعزز الخصوبة عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي، حسبما ذكر موقع What to Expect الصحي. 

1- المحار
يحتوي المحار، المعروف بأنه يعمل كمنشط جنسي، على كمية أكبر من الزنك في الحصة الواحدة أكثر من أي طعام آخر،  وتساعد والأطعمة الغنية بالزنك في تعزيز خصوبة الذكور عن طريق زيادة حجم السائل المنوي وحركة الحيوانات المنوية.

يمكن العثور على الزنك في لحوم البقر والدواجن ومنتجات الألبان والمكسرات والبيض والحبوب الكاملة والفاصوليا. 

2- الفواكه والخضراوات
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات، مثل التوت البري والكرنب، في حماية الحيوانات المنوية من التلف الخلوي والحفاظ عليها قوية وسريعة. وفي الوقت نفسه، قد تؤدي فيتامينات "إي" و"سي" إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها بشكل طفيف.

يمكن الحصول على فيتامين "إي" في المانجو والأفوكادو والخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي، كما يمكن الحصول على فيتامين سي في البرتقال والطماطم والجريب فروت، من بين الأطعمة الأخرى.



3- المكسرات
أظهرت بعض الأبحاث الممولة من قبل صناعة الجوز أن المكسرات قد تساعد في تحسين جودة ووظيفة الحيوانات المنوية، ويساعد الجوز في تعزيز جودة الحيوانات المنوية، وذلك لأن الجوز مليء بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

وتشمل المكسرات الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة؛ اللوز والجوز والصنوبر والبندق. ويحتوي الفول السوداني أيضًا على مضاد للأكسدة.

4- البذور
تحتوي بذور اليقطين على جرعة كبيرة من الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكلاهما قد يساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية.
وتحتوي بذور الكتان أو بذور الشيا أو بذور عباد الشمس على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة الأخرى التي قد تساعد في تحسين كمية الحيوانات المنوية وحركتها.

5- عصير الرمان
يعد الرمان لاعبا قويا آخر في دوائر مضادات الأكسدة، إذ أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن عصير الرمان يعزز جودة الحيوانات المنوية، على الرغم من أنه لم يثبت بعد أن له نفس التأثير على البشر.

6. الأسماك الدهنية
تحتوي الحيوانات المنوية للرجال الأكثر خصوبة على أحماض أوميجا 3 الدهنية أكثر من الحيوانات المنوية لغيرهم، ويمكن الحصول على أوميجا 3 عن طريق تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والسردين والأنشوجة.

7. عشبة الماكا
 
يتمتع مسحوق عشبة الماكا بسمعة طويلة الأمد باعتباره مقويًا طبيعيًا للرغبة الجنسية، على الرغم من أنه لم يتم إثبات ذلك بشكل قاطع، ولكن أظهرت بعض الأبحاث أن مسحوق الماكا يزيد من تركيز الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة.
Advertisements
الجريدة الرسمية