رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أفضل 11 مضاد حيوي طبيعي في مطبخك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وضع موقع "ناتشرال نيوز" قائمة بأفضل مضادات حيوية طبيعية من المفترض تواجدها في المطبخ، ولا يمكن الاستغناء عنها لأهميتها الصحية وضمت القائمة:


1- زيت الأوريانجو
يشتهر زيت الأوريانجو بأنه قاتل للبكتريا والجراثيم، ومضاد للفيروسات والفطريات والطفيليات والالتهابات، ويحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وله قدرة كبيرة على تخفيف الألم، وأثبتت الدراسات أنه يتمتع بخصائص علاجية تفوق المضادات الحيوية المخلقة.

2- الإخناسيا:
تستخدم الإخناسيا في تقوية جهاز المناعة، وعلاج تسمم الدم الدفتريا ونزلات البرد والإنفلونزا والوقاية من الشيخوخة المبكرة، كما تستخدم في علاج الجروح النازفة، والأمراض المرتبة بالفطريات.

3- زيت جوز الهند:
يتمتع زيت جوز الهند بخصائص طبيعية، مضادة للفطريات والميكروبات، ويحتوي على كمية كبيرة من مضادة الأكسدة، التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، واتزان الغدة الدرقية، وتحسين وظائف الدماغ، كما تعمل على ضبط مستويات الكوليسترل والسكر في الدم.

4- الفلفل الحار:
الفلفل الأحمر أحد التوابل الغنية بفيتامين "ج" الذي يحفز الجهاز المناعي، ويعتبره الخبراء من المضادات الحيوية الطبيعية الأكثر فاعلية في علاج أمراض البرد والربو والتهاب الشعب الرئوية، بفضل مركب "capsaicin" الذي أثبتت الدراسات العلمية أن يساعد على الشفاء من مرض السكر من النوع الأول، ويقلل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحارب السرطان.

5- الثوم
يستمد الثوم معظم خصائصه المذهلة كمضاد حيوي من مركب "Allcin"، الذي يحارب العدوي والبكتريا ويقتل الميكروبات والجراثيم، إضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي.

6- الكركم:
جذور الكركم مضادة للجراثيم والبكتريا والفطريات وتعمل على تعزيز دفاعات الجسم الطبيعية، ضد الأمراض والالتهابات بفضل مركب الكركميين.

7- الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات والأمراض ومنها الفينول الذي يمنع العدوي البكتيرية والجرثومية،إضافة إلى مضادات الأكسدة،كما أنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترل في الدم.

8- عسل مانوكا:
عسل مانوكا يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتريا والجراثيم والالتهابات، وأثبتت الدراسات أنه مطهر ومضاد حيوي قوي، ويستخدم على نطاق واسع في استراليا ونيوزلندا ودول اوقيانوسيا في علاج الجروح والأمراض.

9- خل التفاح
خل التفاح له خصائص المضادات الحيوية الطبيعية، إضافة إلى استخداماته الأخرى في إنقاص الوزن، وخفض الكوليسترل في الدم، والوقاية من السرطان.

10- الكرنب
الكرنب يتمتع بخصائص مضادة للبكتريا، ويساعد في علاج قرحة المعدة والأمعاء والالتهابات الجلدية والأورام والروماتيزم، والنقرس، وينقي الجسم من السموم ويقي من السرطان، والسكر وأمراض القلب، وضغط الدم وتخلخل العظام.

11- البصل:
يحتوي البصل على مركبات فعاله ضد البرد وأمراض القلب والسكر وهشاشة العظام والالتهاب والكولسترول والسرطان والأكسدة، كما يستخدم لعلاج البثور والتقرحات والزكام وحمى القش.
Advertisements
الجريدة الرسمية