رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أعراض ما بعد كورونا.. 5 تمارين يجب ممارستها أثناء التعافي من الفيروس

تمارين للتعافي من
تمارين للتعافي من كورونا
مع بدء ارتفاع إصابات فيروس كورونا، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، يبحث الكثيرون عن أهم أعراض كورونا، وكذلك علاج كورونا بالأعشاب، في ظل التسابق العالمي حول علاج فيروس كورونا، والذي بدأت بعض الدول طرح لقاح له، والتطعيم به للوقاية من فيروس كورونا.


وبالتزامن مع تصاعد إصابات كورونا في مصر، وخضوع العديد من المواطنين لبرتوكول علاج كورونا في المنزل، تظهر لدى البعض أعراض ما بعد كورونا، وكذلك أعراض ما بعد التطعيم ضد كورونا، لذلك ينصح خبراء الصحة بالاستمرار في اتخاذ التدابير الاحتياطية خوفا من حدوث تأثيرات جانبية، قد تؤدي إلى حدوث انتكاسة للمرض مع اتباع بعض النصائح والتمارين التى يمكنها أن تخفف من الأعراض التى تصاحب مرحلة التعافي من كورونا.

اظهار أخبار متعلق


يعد التعافي من فيروس كورونا، يمر المريض بفترة مهمة لتخطي المرض بأقل أضرار ممكنة، وتعد الرياضة من أهم النشاطات التي ينصح البراء بممارستها لتقوية الجسم والحفاظ على الصحة بشكل عام، وكذلك تقوية جهاز المناعة الذي عاني كثيرا من آثار "كوفيد-19".

نستعرض في التقرير التالي مجموعة من التمارين التي يمكن ممارستها أثناء مرحلة التعافي من كورونا، بحسب عدد من خبراء الصحة والمناعة:

اظهار أخبار متعلقة



1-المشي


يعد المشي من أسهل التمارين وأكثرها أمانًا التي يمكنك القيام بها في المنزل، فبعد التعافى من فيروس كورونا، يمكن أن يساعد المشي على استعادة قوتك ولياقتك ومع ذلك، ينصح بعدم التفريط في المشي واقتصار ذلك على مدة لا تتجاوز 15 دقيقة في اليوم.

2-تمارين السلالم


إذا كان منزلك يحتوي على سلالم، يمكن استثمارها في تقوية عضلات الساقين عبر ممارسة الصعود والنزول عدة مرات في اليوم، إضافة إلى العديد من التمارين الأخرى، ولكن تجنب الإفراط في التمرين لتتجنب الإرهاق والتعب.

3-السير في وضعية الجلوس


إذا شعرت بالإرهاق الشديد، يمكنك المشي في وضعية الجلوس. يساعد هذا على تمرين ساقيك وتحسين توازن جسمك.

4-رفع الساق


تمسك بالدرابزين وارفع ساقيك بالتناوب على جانب الجسم، وكرر التمرين عدة مرات، حيث يساعد هذا التمرين على تدريب ساقيك ويعيد لهما خفة الحركة.

5-اليوجا


ينصح الخبراء والأطباء الذين يتعافون من كورونا باليوجا والتأمل، لأنها تمارين تساعد على اليقظة وتدعم الصحة العقلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية