رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

CNN: مصر تتصدر قائمة المقاصد السياحية الأكثر أمنا للسفر

تقرير CNN عن أهم
تقرير CNN عن أهم المقاصد السياحية في العالم
نشر موقع CNN Travel "" تقريرا مصورا استعرض فيه قائمة بالمقاصد السياحية التي رشحها الموقع للسائحين لزيارتها خلال العام الجديد والتى بلغ عددها 21 مقصدا من بينها مصر.


وجاءت مصر في المرتبة الخامسة بعد انتركاتيكا (قارة القطب الجنوبى) -  كندا - ديزنى – دبى، وهو ما يؤكد على الثقة والتميز التي يحظى بها المقصد المصرى،  كما نشر موقع "CNN  العربية" فيديو قصير عن هذه الوجهات السياحية.

واشار التقرير إلى أن الظروف الحالية التي يمر بها العالم في ظل أزمة جائحة كورونا جعلت من السفر خيارا ليس بالسهل، إلا أن هذه الظروف ستنتهى، ولن تمتد للأبد وستعود السياحة هذا العام، ومن هذا المنطلق فقد قامت CNN بإعداد هذه القائمة التي تضم المقاصد المرشحة للزيارة أثناء 2021.


وأكد التقرير إلى أن مصر لا تزال تحتوى على آثار عظيمة وفريدة، وأن المتحف المصري الكبير ومساحته الضخمة وتصميمه المعماري، واصفا حدث افتتاحه بالهام حيث انه سيعرض كنوز الملك توت عنخ آمون مجتمعة لأول مرة، وسيتم نقل عدد من التوابيت المكتشفة حديثًا في عام 2020  بمنطقة آثار سقارة، وكذلك توابيت خبيئة العساسيف والتي اكتٌشفت في الأقصر عام 2019 إليه ليتم عرضها بالمتحف.


يذكر أن قائمة المقاصد التي رشحها الموقع ضمت أيضا كل من فرنسا-غانا-اليونان-جريندا (في البحر الكاريبى)- هاواى- إيطاليا- اليابان- مالديف- المكسيك- نيوزيلاندا- نيويورك- سنغافورة- أسبانيا- تايلاند- المملكة المتحدة- أوروجواى.


وأصدر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قراراً باعتماد الهيكل التنظيمي للوزارة عقب الانتهاء من تحديثه، وذلك في ضوء صدور قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم (1) لسنة 2021 بشأن اعتماد جدول وظائف وزارة السياحة والآثار للوظائف القيادية بمجموعة الوظائف التخصصية.

 ويشمل الهيكل التنظيمي لديوان عام الوزارة: وظيفة الوكيل الدائم وثلاثة إدارات مركزية هي: الإدارة المركزية لشركات السياحة، الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، والإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

 يذكر أن التحديث خاص بديوان الوزارة فقط، ولم يشمل الهيئات التابعة للوزارة والتي تشمل المجلس الأعلى للآثار، المتحف المصري الكبير، المتحف القومي للحضارة المصرية، هيئة التنمية السياحية، الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، صندوق السياحة.

وأكد وزير السياحة والآثار أنه سيتم البدء في تفعيل قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وسيتم إعادة تسكين العاملين بالديوان وفقا للهيكل الجديد لضمان سير العمل بشكل أفضل وتزامناً مع قرب الموعد المقرر للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 ووجه العماني بأن تتضمن إعادة التسكين للعاملين بديوان الوزارة احتفاظهم بكافة درجاتهم المالية والإدارية ومستوياتهم الوظيفية.

وأوضح أحمد رحيمة، معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية، أن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة تضمن استحداث وتطوير بعض التقسيمات التنظيمية الجديدة وفقاً لقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018، وقرارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الصادرة، ومن بينها الإدارة العامة للموارد البشرية، الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية والإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة.

وأشار معاون وزير السياحة والآثار لتنمية الموارد البشرية إلى أن الهيكل تضمن بعض التقسيمات التنظيمية المستحدثة، لأول مرة، في ضوء دمج وزارتي السياحة والآثار، ومن بينها الإدارة العامة للخدمات بالمواقع السياحية والأثرية والمتاحف، والإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين. 

ويعد تحديث الهيكل التنظيمي للوزارة استكمالاً للجهود التي تبذلها الدولة نحو تطوير الجهاز الإداري الحكومي لإكسابه مزيداً من المرونة والسرعة في تنفيذ الاختصاصات الوظيفية ومهام وتكليفات العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية