رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

83 متطوعا من مبادرة «بينا» لتطوير 45 دارًا للأيتام بـ4 محافظات

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

نجحت مبادرة "بينا" التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي في تغطية أربع محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وإمداد 45 دارا للأيتام بها بـ83 فردا من المتطوعين المدربين لتنفيذ عدد من الأنشطة داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومن بينها دور الأيتام.


وتعتبر تلك المبادرة من أهم الخطوات التي أعلنت عنها غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي لتفعيل مفهوم المساءلة الاجتماعية والدور التطوعي للشباب والمجتمع المدني بمؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل دور الأيتام والمسنين كمرحلة أولى من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة.

ويقدم المتطوعون داخل دور الأيتام عددا من الخدمات لدعم الأطفال، وتنفيذ أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية وتعليمية ورياضية وترفيهية، للمساهمة في رفع كفاءة وجودة الخدمات في دور الرعاية عن طريق المحافظة على تطبيق سياسة ومبادئ حماية الطفل، وكذلك لوائح العمل بمؤسسات الرعاية ومساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة إلى جانب ورش عمل حول المهارات الشخصية للمتطوع وكيفية التعامل في حالة وجود انتهاك جسيم لتصل إلى فريق التدخل السريع بالوزارة.

وأطلقت المبادرة نشاطها وفق آلية محددة للتوزيع الجغرافي للمتطوعين بتوزيعهم على مؤسسات الرعاية الاجتماعية وفقا لرغبتهم، لزيادة التفاعل بين المؤسسات وقاطني المنطقة المحيطة بها.
Advertisements
الجريدة الرسمية