رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 معلومات عن ياسر الشرقاوي.. أصغر قارئ في الإذاعة

فيتو
Advertisements
يتلو الشيخ ياسر الشرقاوي، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، قرآن الجمعة من مسجد آل الشامي بمدينة المحلة في محافظة الغربية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


 وترصد "فيتو" أبرز 8 معلومات عن الشيخ ياسر الشرقاوي:

 1- ولد الشيخ ياسر الشرقاوي في قرية أخطاب التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية بمصر في عام 1985.


2- انتقل بعد ذلك برفقة والده محمود الشرقاوي أستاذ علم القراءات، والذي كان يعمل بالمملكة العربية السعودية كأستاذ للقرآن الكريم والعلوم الإسلامية في محافظة المجاردة بمنطقة عسير، حيث انتقل للعمل بها في مطلع العام 1980 ميلادي.



3- نشأ «الشرقاوي» محاطا بعناية والده الذي كان حريصا على أن يخلفه ابنه ذا الصوت الحسن في قراءة القرآن والإلمام بأحكام تلاوته، ثم ألحقه والده بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم التي كان يعمل بها.

 4- التحق الشيخ ياسر، بكلية الشريعة والقانون بعد عودته لمصر، وتخرج فيها من قسم الشريعة الإسلامية.

5- التحق بالإذاعة المصرية كأصغر قارئ مصري في تاريخ إذاعة القرآن الكريم، ويعد أحد أشهر قراء القرآن الكريم الشباب في مصر والعالم الإسلامي.



6- جاءت الإذاعة الخارجية الأولى فى حياة المقرئ الشاب، من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بعد أن سمع صوته الشيخ أبوالعينين شعيشع.

 7- تأثر بمدارس القراءات القديمة مثل مدرستي الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، والشيخ مصطفى إسماعيل.

 8 - امتدت مسيرة القارئ الشاب، وأصبح ضمن مجموعة قراء الرئيس في المناسبات المختلفة، منها الجلسة الافتتاحية، في احتفالية الشباب عن مشروع "بنك المعرفة المصري" التي أقيمت بدار الأوبرا، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والثانية كانت الجلسة الافتتاحية للقمة العربية بشرم الشيخ.


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية