رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 صور ترصد تعقيم وتطهير متحف شرم الشيخ

أعمال تعقيم وتطهير
أعمال تعقيم وتطهير متحف شرم الشيخ
انتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال التطهير والتعقيم الدورية لمتحف شرم الشيخ، وذلك في إطار الالتزام بضوابط السلامة الصحية المقررة وتوفير أقصى طرق الحماية للحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع السياحي والأثري والمواطنين والسائحين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وخاصة خلال فترة الأعياد المقبلة . 


وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن أعمال التعقيم والتطهير تمت وفقا للمعاير الدولية لإجراءات التطهير باستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان .



تعقيم متحف شرم الشيخ
وأضاف رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن أعمال التعقيم شملت جميع الأسطح والمداخل والمخارج وشباك التذاكر والممرات الداخلية والخارجية والمكتبات والمكاتب الإدارية للعاملين والأماكن الخاصة بحراس الأمن والأبواب والأسطح التي من الممكن ان يتكأ عليها الجمهور وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.



أكدت غرفة شركات السياحة، أن قرار حظر التجوال الذي فرضته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء بعدم تنقل المواطنين بين المحافظات خلال فترة اجازات عيد الفطر ينطبق ايضا علي نقل المصريين بالمركبات السياحية بين المحافظات.


يذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أصدرت القرار رقم ٩٣٣ والذي نصت المادة التاسعة منه على حظر انتقالات المواطنين بأتوبيسات الرحلات والحافلات الجماعية بين المحافظات.



إقامة الحفلاتوقال علاء عاقل رئيس لجنة تسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تم تعميم منشور دوري علي المنشآت الفندقية للتأكيد على أهمية عدم إقامة الحفلات بالقاعات المغلقة بالمنشأت الفندقية.


واضاف رئيس لجنة تسير اعمال غرفة المنشآت الفندقية في تصريحات خاصة ل «فيتو»، أنه سيتم السماح بتنظيم حفلات الزفاف في الأماكن المفتوخة بنسب التشغيل المقررة ب 50٪ وبحد أقصي 300 فرد وذلك وفقا لتعليمات مجلس الوزراء على أن ينتهي الفرح في التاسعة مساءا وبحد أقصى.




تقديم الشيشة
وأشار إلى أن تم التأكيد على المنشآت الفندقية أيضا بحظر تقديم الشيشة، واستمرار اغلاق الديسكو والملاهي الليلية، وحظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفاعليات الفنية والثقافية التي تتطلب تواجد اعداد كبيرة من المواطنين، كما أن الغاء جميع الموافقات السابق صدورها بشأن الفقرات الفنية.



مسحات كورونا
 ووافقت وزارة الصحة والسكان على إجراء مسحات كورونا للمسافرين القادمين من الخارج بمطارات كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا والأقصر مقابل سداد 30 دولارا، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج.


وأدرجت وزارة الصحة والسكان مطار الأقصر ضمن المطارات المسموح للمسافرين القادمين من الخارج والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي بإجراء اختيار فيها لدى الوصول .

عودة السياحة الروسية
أعلنت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، عن اتخاذ عده إجراءات احترازية استعدادا لعودة السياحة الروسية لمحافظة جنوب سيناء بعد قرار السلطات الروسية عن إستئناف حركة الطيران والسياحة إلى كافة المطارات المصرية.

 وقالت  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بمنافذ الحجر الصحي فى كل من مطار شرم الدولي وميناء شرم البحري وميناء نويبع البحري ومنفذ طابا البري، كما تم توفير القوي البشرية المدربة للتعامل بهذه المنافذ، وتوفير المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا.

 إجراءات دخول السائحين
 أوضحت وزارة الصحة عن إجراءات دخول السائحين القادمين لمطار شرم الدولي وميناء شرم البحري وميناء نويبع البحري ومنفذ طابا البري والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي .
Advertisements
الجريدة الرسمية