رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 صور ترصد وصول أولى الرحلات الإيطالية لمطار شرم الشيخ

وصول أولى الرحلات
وصول أولى الرحلات الإيطالية لمطار شرم الشيخ
استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أولي رحلات الطيران الوافدة من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو الإيطالية والتابعة لشركة Wizz Air وعلى متنها ١٠٠ سائح.


وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إنه تم تشكيل فريق عمل تابع لمكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بشرم الشيخ برئاسة الدكتور اسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ سيناء، لاستقبال أولي رحلات الشركة، وتقديم الهدايا التذكارية للسائحين.


عودة السياحة الإيطالية
ومن المقرر أن تستمر الشركة في تسيير رحلاتها الي مطار شرم الشيخ الدولي بمعدل رحلة أسبوعيًا حتي نهاية شهر يونيو الجاري، علي أن يتم زيادتها الي رحلتين خلال شهر يوليو القادم بحيث تكون الرحلة  الأخرى قادمة من مطار روما.


تطبيق الإجراءات الاحترازية

وكان في استقبال السائحين، اللواء طيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ، والمهندس ياسر چاهين نائب مدير المطار، ومحمد شفيق إخصائي سياحة بمكتب هيئة تنشيط السياحة، وطاقم فريق عمل العلاقات العامة بالمطار، حيث تم الترحيب بالسائحين وتقديم الهدايا التذكارية لهم مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.


إجراءات مواجهة كورونا
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.


كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.



مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
الجريدة الرسمية