رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 سنوات للرئيس الإنسان.. السيسي السند ينتصر للبسطاء ويجبر خواطرهم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أرسى الرئيس عبد الفتاح السيسي مبدأ الرئيس الإنسان الذي يتواصل مع الجميع ويشعر ويحس ويتجاوب مع مشاكل المواطنين فضلا عن تقديم الشكر للنبلاء من المواطنين حيث اطمأن الرئيس السيسي على الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي وذلك بعد خضوعه لعملية بتر بقدمه. 


وجاءت أبرز المواقف الإنسانية للرئيس السيسي كالتالي:

الفنان شريف دسوقي
وتابع الرئيس السيسي الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي ووجه الرئيس السيسي الشركة المتحدة إلى ضرورة التدخل لتحمل مصاريف علاجه خصوصًا أن الفنان ليس عضوًا بنقابة المهن التمثيلية.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر صرف معاش استثنائي للفنان شريف الدسوقي، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قررت نقل شريف الدسوقي من الإسكندرية للقاهرة وأنه ترك المستشفى فى طريقه للقاهرة.

سائق سيارة ميكروباص
وجاء رد فعل الرئيس الإنسان تجاه عدد من المواطنين غاية في النبل والإنسانية حيث استجاب الرئيس السيسي لاستغاثة أطلقها أحد المواطنين ويدعى ناصر فايز سائق سيارة ميكروباص عبر مقطع مصور من خلال شبكة الإنترنت، بسبب إصابته بضيق في القناة الشوكية وانزلاق غضروفي متعدد بالعمود الفقري، على نحو أعاقه عن الحركة بصورة كاملة، حيث قرر الرئيس تكليف مستشفى وادي النيل بعلاج المواطن على نفقة المستشفى.

حلم أم صابر بائعة الخضار بعد 40 سنة
- لم تكن تتخيل أم صابر التي تجلس في عزبة الهجانة تبيع الخضار منذ 40 سنة أن يأتي يوم تلتقي فيه رئيس الجمهورية وجهًا لوجه تتناقش معه وتشكو إليه همها. 
ذات يوم فوجئت بالرئيس السيسي يتابع أعمال التطوير والتقطت عكازها واخترقت الصفوف وذهبت إليه لتشكو ظروفها الصحية ومشكلاتها مع الحي من أجل ترخيص الكشك مصدر رزقها مع أبنائها الأربعة وأحفادها السبعة. 

لم تكن أم صابر تتخيل أن يستمع إليها الرئيس إلا أنه تقدم نحوها ليجبر بخاطرها وسألها عن حاجتها، وبفرحة كبيرة عبرت أم صابر عن سعادتها واعتبرت أن لقاءها بالرئيس أحلى مقابلة في حياتها.
وبعد 5 ساعات وجدت الحاجة أم صابر سيارة تقف أمام الكشك وتم اصطحابها إلى مستشفى الجلاء للقوات المسلحة وعرضها على كبار أساتذة العظام والباطنة والتحاليل الطبية وأجريت عشرات الفحوصات والتحاليل ومناظرة حالتها من قبل الأطباء وإعطاء العلاج لها وتوفير كل احتياجاتها المعيشية والصحية".

ضحية التحرش
كما زار الرئيس السيسي السيدة ضحية التحرش في ميدان التحرير وقدم لها اعتذارا عما حدث ووعدها بمحاسبة مرتكبى الحادث.

وقال الرئيس السيسي مخاطبا السيدة: حقك علينا..لا تغضبى.. حمدا لله على السلامة..وأنا تحت أمرك..نحن آسفون..ولن أخاطب وزير الداخلية أو وزير العدل..بل سأخاطب كل جندى في مصر..شرطة مدنية أو جيش في كل منطقة وأقول لكل ضابط صغير لا يمكن أن يحدث هذا في مصر أو يستمر. 

وتابع الرئيس السيسي: أتحدث إلى كل مصر، وأقول للقضاء: عرضنا ينتهك في الشوارع، وهذا لا يجوز حتى لو كان حالة واحدة، وأقول للإعلام هناك مسئولية علينا، وعلى الجميع الإعلام والشرطة والقضاء ولكل رجل عنده نخوة وشهامة أقول له عيب عليك أن تترك هذه الحالة تحدث أو تتكرر مرة أخرة.

وخاطب الرئيس "السيسي" السيدة ضحية التحرش قائلا: أنا أعتذر لك، وكدولة لن نسمح بذلك مرة أخرى، وستكون لنا إجراءات في منتهى الحسم، وجئت إلى هنا لأقول لك ولكل سيدة مصرية "أنا آسف..أعتذر لكن كلكن..سامحننى.. وإن شاء الله ستكونين في أتم صحة وعافية".

وحين اشتكت ضحية التحرش للرئيس من انتشار الفيديو لاسيما أن لديها ابنة صغيرة يمكن أن تشاهده قام السيسي بالاعتذار لها مجددا، وبذل محاولات قوية حتى تم إزالة الفيديو من "يوتيوب".

الحاجة زينب
والتقى الرئيس السيسي الحاجة زينب قبل وفاتها والتي تبرعت بقرطها الذهبى لصندوق "تحيا مصر"، واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحاجة زينب وهي تتحدث عن صندوق "تحيا مصر"، مؤكدة له أنها كانت تتمنى ما هو أكثر من ذلك لتتبرع به.  

وأشاد السيسي بالروح الإنسانية المثالية التي تتحلى بها الأم زينب، مؤكدا لها أن ما تبرعت به هو أغلى من كنوز الدنيا لدى مصر والمصريين، مشيرا إلى أن الحاجة زينب هي المثال والمعدن الأصيل للشعب المصرى الذي يناصر بلاده وقت الشدة، وقام الرئيس بتقبيل يدها ورأسها.

وحرص الرئيس السيسي في نهاية لقائه بالحاجة زينب على الإمساك بيديها وتوصيلها إلى السيارة التي أقلتها من قريتها بمحافظة الدقهلية.

كما وجه الرئيس الدعوة إليها لأداء فريضة الحج على نفقته الشخصية، وهى الدعوة التي لاقت ترحيبها وامتنانها، كما وجه الرئيس بتوثيق تبرعها بمتحف رئاسة الجمهورية ليظل دلالة على عظمة وتضحية الشعب المصرى العظيم. 

الطفلة حياة أيمن
والتقى السيسي الطفلة حياة أيمن التي تبرعت بمبلغ 500 جنيه لصالح صندوق تحيا مصر برفقة أسرتها. 

وحرص الرئيس على لقائها تقديرا لهذه اللفتة الإيجابية التي تعد نموذجا طيبا لبث روح الانتماء والتضحية من أجل الوطن في نفوس النشء، وقد قدمت الطفلة المتبرعة مصحفا شريفا هدية للرئيس، كما قدم لها الرئيس السيسي صورة شخصية له موقعة منه شخصيا بناءً على طلبها. 

تجدر الإشارة إلى أن الطفلة المتبرعة كانت قد وجهت رسالة صحفية للرئيس طلبت فيها لقاءه، تعبيرا عن شعورها إزاء الوطن، وهو الأمر الذي رحب به الرئيس السيسي. 

خالد فوزى
"خالد فوزى مواطن يبلغ من العمر 47 عاما، تظاهر أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء لتوفير مسكن وكشك، والغريب في الأمر أنه يعرض بناته الثلاث للبيع، تعبيرا عن غضبه لتجاهل الحكومة مطلبه، خاصة وأنه قدم عشرات الشكاوى في مجلس الوزراء السابق. 

وتابعت مؤسسة الرئاسة الموضوع وتم بالاتصال بالمواطن المصرى وحل مشكلته بناء على تكليفات الرئيس. 

المخترع أحمد عبد الله
المخترع أحمد عبد الله - الطالب بكلية الزراعة فرع أسيوط - والذي كانت قد توقفت إجراءات سفره إلى لندن للمشاركة في مسابقة "المبدعين العرب" للمنافسة على لقب أفضل عالم عربى، وحين وصل الأمر إلى مؤسسة الرئاسة تدخل الرئيس، وجاء للطالب اتصال من مؤسسة الرئاسة وأخبره أنه سيتم توفير طائرة خاصة لنقله إلى لندن للمشاركة في المسابقة، وقيام السفارة البريطانية بتسليمه "الفيزا" الخاصة به التي كانت تأخرت لأيام، حيث أبلغه مسئول السفارة أنه فور اتصال الرئاسة بالسفارة تم إنهاء كل الإجراءات. 

تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة
مشاكل المواطنين والعمل على حلها من أبرز ما يهم الرئيس، حيث اتصل بالدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى السابقة ، لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة للأيتام واتخاذ الإجراءات بخصوص الحادث. 

حسين محمد منصور
حسين محمد منصور، شاب لم يتعد عمره 19 عاما، والذي بترت قدماه إثر انفجار إسطوانة غاز أثناء تدريبه بمركز الغوص التابع لجمعية الكشافة البحرية بالإسكندرية.

وتبنى الرئيس السيسي حالته كاملة، ومعه وزير الشباب وذلك بعد عرض حالته . 

الطفل أحمد ياسر
واستقبل الرئيس السيسي الطفل أحمد ياسر، المريض بسرطان الدم، والذي كان قد عبر عن أمنيته بلقاء الرئيس.

وأهدى الطفل للرئيس مصحفا شريفا كهدية تذكارية، كما دار حديث ودى بين الرئيس والطفل أحمد ياسر، عبر خلاله الرئيس عن أطيب أمنياته ودعواته له بالشفاء العاجل. 

الحاجة صيصة
كما التقى الرئيس السيسي، الحاجة صيصة، التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عاما، لمواجهة ظروف الحياة الصعبة، بعد فوزها بلقب الأم المثالية في الأقصر. 

السيدة كريمة
وبعد خروج الرئيس من زيارة مجلس النواب، استغاثت به السيدة كريمة جاد، لعلاج نجلها المريض، وبالفعل. التقى الرئيس السيدة كريمة، وكلف مكتبه بحل مشكلة علاج نجلها. 

"فتاة العربة"
منى السيد أو "فتاة العربة" التي اشتهرت من خلال صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تجر عربة مليئة بكراتين كانت من ضمن من تفاعل مع مشكلاتهم الرئيس السيسي وقام بحل كافة مشكلاتها كما تم تكريمها بمؤتمر الشباب . 

صندوق تحيا مصر
كما استقبل  الرئيس داخل قصر الاتحادية سيدات محمد إسماعيل عامر وفتحية محمد إسماعيل السيد السيدتان اللتان تبرعتا بمقتنياتهن الذهبية لصندوق تحيا مصر لصالح "حساب تنمية سيناء  وقبل الرئيس رؤوسهن تقديرًا منه لموقفهن الوطني. 

مروة العبد سائقة التروسيكل 
واستقبل السيسي بقصر الاتحادية مروة العبد، سائقة التروسيكل بقرية البعيرات بالأقصر وأعرب عن حرصه الالتقاء بها شخصيا بالنظر إلى مثابرتها الحثيثة لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها وأنها تعتبر نموذجا مُشرفا لشباب مصر كافة وقدوة يحتذى بها لجميع المصريين في الكفاح والعطاء والإصرار. 

سائقة الميكروباص نحمده  
كما التقي الرئيس  سائقة الميكروباص نحمده  خلال تفقده لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية، حيث طلب من موكبه توقيفها لمصافحتها كونها سيدة تقود واستمع لمطالبها قائلة إنها استخرجت ترخيص السيارة التي أهداها لها الرئيس عبدالفتاح السيسي في نفس يوم استلامها وتركيب النمر الخاصة بها . 

السيدة الأسوانية مطيعة
كما أوقفت موكب الرئيس السيسي السيدة الأسوانية مطيعة لكي تبلغه شكواها، قائلة محدش هيجبلي حقي غيرك وخوفوني إني أقابلك قالوا: "هيضربوكي بالنار قلت لهم السيسي مش بيضرب شعبه بالنار وأهه خدني في حضنه ومضربنيش بالنار حيث تعاني من أزمة في ذراعها ويجب أن تسافر للعلاج بالخارج قبل بتره، وسقاها الرئيس، وطمأنها واحتضنها قائلا: لها "متخفيش". 

الشاب ياسين الزغبي
كما وجه الرئيس السيسي الشكر للشاب ياسين الزغبي الذي كان من بين المشاركين في المؤتمر الوطني الرابع للشباب بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية قائلا: أنا بشكرك وسعيد ومتشرف بوجودك معانا حيث فقد ساقه اليسرى عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا وذلك بعدما تعرض لحادث بشرم الشيخ وصدمه قارب أثناء السباحة، وتمكن من تركيب ساق صناعية بعد قيامه برحلة علاج بالخارج ودخل في تحد ركوب الدراجات الأول بعد تمكنه من التدريب على موازنة الخطوات عقب تركيب الساق الصناعية، وفي نوفمبر 2015 قاد الدراجة من القاهرة إلى العين السخنة في مدة 7 ساعات. 

الطالبة المتفوقة مريم فتح الباب
ولفتت الطالبة المتفوقة مريم فتح الباب والدها يعمل بواب  نظر الرئيس السيسي فحرص على أن تجلس بجواره في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدوري الرابع للشباب، يوليو الماضي، بعد أن تمت دعوتها من مؤسسة الرئاسة لحضور المؤتمر كما حصلت الطالبة آيه طه مسعود على المركز الأول بالقسم الأدبي لطلاب الدمج والتي حرص السيسي على حضورها أيضًا بمؤتمر الشباب في الإسكندرية حيث جرى تكريمها، وقبل الرئيس رأسها مشيدا بجهودها في التعليم وبعد مضي أيام قليلة أهداها سيارة لتساعدها على الذهاب إلى الجامعة. 

هديل ماجد من ذوي الاحتياجات الخاصة
كما استجاب لطلب هديل ماجد من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال مؤتمر الشباب التي قدمت نفسها بأنها الملقبة بأم كلثوم الصغيرة وسردت جانبا من حكاياتها بالمؤتمر، وطلبت منه الغناء أمامه وأن يّسمع صوتها على الهواء قائلة وأنا نفسي أطلب من حضرتك طلب، عاوزه أغني قدامك، أنا عاوزاك تسمع صوت  وسرعان ما استجاب لها الرئيس بقوله: "ده أنا نفسي أسمع صوت". 

المحاربين القدامي
وتعددت المواقف الإنسانية للسيسي، حيث قبل رأس المحاربين القدامي المشاركين في تحرير سيناء لهم الشكر تقديرا لما بذلوه من فداء وتضحية لأرض الوطن كما قبل رأس زينب الكفراوي بطلة المقاومة الشعبية. 

أبناء الشهداء
ونال الأطفال وأبناء الشهداء نصيبا من تلك المواقف الإنسانية للسيسي حيث حرص الرئيس مصافحة وتحية ابطال المستقبل في مختلف المناسابات. 

حادث سير
كما شهدت جولات الرئيس الميدانية عددا من المواقف حيث توقف الرئيس خلال إحدى جولاته التفقدية للاطمئنان على شاب تعرض لحادث، أثناء سيره بدراجة نارية وأسرع الرئيس لنجدته والإطمئنان عليه."

جولات الرئيس
كما التقى الرئيس بإحدى المواطنات التي تصادف مرورها، مع جولة السيسي التفقدية لمشروعات الطرق والمحاور والكباري في مناطق جسر السويس ومصر الجديدة ومدينة نصر، حيث استمع إلى طلبها للعلاج، موجها جهات الاختصاص برعايتها الفورية صحيا، وفق أرقى البروتوكلات العلاجية فضلا عن استجابته لعدد من طلبات المواطنين بتوفير العلاج والعمل وسيارات وشقق سكنيىة. 

علاج 
كما استجاب الرئيس للعديد من طلبات علاج العديد من الحالات المرضية  ومنها علاج الطفلة مروة وأمر الرئيس السيسي بعلاج الطفلة مروة تامر محمد، ٧ سنوات، على نفقة الدولة، في لمسة إنسانية واستجابة سريعة فور مناشدة والدة الطفلة. 

وكانت والدة الطفلة ناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة، لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة. 

وأكدت والدة الطفلة مروة تامر محمد، 7 سنوات، والمقيمة بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، عن سعادتها بأمر الرئيس السيسي بعلاج نجلتها على نفقة الدولة. 

وأضافت والدة الطفلة أنها تلقت مكالمة من رئاسة الجمهورية فور انتهائها من المكالمة التي وجهت من خلالها الاستغاثة لعلاج طفلتها، تخبرها بأن الرئيس أمر بتحمل الدولة لنفقات عملية تثبيت الفقرات الأولى والثانية لطفلتها، مشيرة إلى أنها تلقت بعد ذلك اتصالًا من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تخبرها أن الرئيس وجه بإرسال سيارة خاصة لنقل الطفلة من منزلها لمعهد ناصر، مؤكدة أن الطفلة حاليا تخضع للفحوصات بالمعهد تمهيدًا لإجراء العملية. 

محمد أشرف
كما أكد الرئيس السيسي أنه تابع باهتمام استغاثة والدة التلميذ محمد أشرف عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأمر الأجهزة المعنية بنقل ابنها إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

وقال الرئيس السيسي: إنه طالع باهتمام استغاثة والدة التلميذ "محمد أشرف" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه الأجهزة المعنية بنقله إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية تم نقل الطفل محمد أشرف إلى مستشفى وادى النيل وتوفير الرعاية الطبية. 

 اتصالات هاتفية
كما أجرى الرئيس السيسي العديد من الاتصالات الهاتفية فضلا عن إيفاد مندوبين له لمساندة رموز المجتمع المصري من كافة الفئات الفنية والرياضية والثقافية .

كما يقوم الرئيس بإجراء اتصالات مع رموز الإعلام المرئى، للعمل على حل أى مشكلة في أسرع وقت ممكن. 

هدايا
 كماوجه الرئيس السيسي بتقديم الهدايا العينية والمادية لأبناء وأسر الشهداء والمصابين وذلك بمنازلهم بعدد من محافظات الجمهورية بمناسبة الاعياد  في إطار المشاركة الوجدانية لأبناء وأسر الشهداء والمصابين للاحتفال بهذه المناسبات. 

كما وجه الرئيس السيسي بالتالي: 
 
- تحسين معيشة المواطن البسيط والطبقة المتوسطة. 
 
- وجه السيسي إقرار زيادات في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنحو 37 مليار جنيه.

- رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

-  إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

- زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية نحو 17 مليار جنيه.

- زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

- ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30 /6 /2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة علاوة الترقية المقررة قانوناً بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه.

- تخصيص حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

- الرئيس السيسي منحاز لتحسين معيشة المواطن وأن معظم توجيهات الرئيس السيسي في إطار حياة المواطن المصري البسيط والطبقة المتوسطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية