رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 خطوات للمصريين في الخارج للحصول على حقوقهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وضعت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج عدة إرشادات وخطوات يجب على المصريين فى الخارج اتباعها، حال تعرضهم لأى مشكلة، خلال عملهم بالخارج أو إقامتهم خارج الوطن، وذلك حتى يضمنوا حقوقهم ويحصلوا عليها بالطرق القانونية.


وكشفت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الخطوات والإرشادات تضمنت ما يلى:

1 – إذا كان التمثيل القنصلى المصرى قريبا من مقر إقامتك بالبلد التى تقطن بها بالخارج فعليك أولا الذهاب للقنصلية والتواصل مع القنصل العام لبحث مشكلتك.

2- التواصل مع أقاربك بمصر وإخبارهم بطبيعة المشكلة إذا كان مقر التمثيل القنصلى بعيدا عن مقر إقامتك.

3- إذا كانت المشكلة تتعلق بمكان عملك بالخارج تواصل مع مكتب التمثيل العمالى هناك.

4- التواصل بالخط الساخن للشكاوى "19787" بوزارة الهجرة ويتواصل معك فريق عمل متخصص بالوزارة لحل المشكلة.

5- التواصل بوزارة الهجرة عن طريق الأرقام التالية :من خارج مصر "(00202)33036436، ومن داخل مصر "(02)33036436"، والفاكس :33036437، وعلى الإيميل: Egyptionsabroad@emigration.gov.eg

6- يتلقى الخط الساخن للشكاوى "19787" بوزارة الهجرة كافة الاتصالات للمصريين بالخارج من الساعة 9 صباحا حتى الخامسة مساءً عدا أيام الجمعة والسبت.

7- خط الشكاوى لوزارة الهجرة على اتصال بكافة الجهات ومؤسسات الدولة ولديه قائمة بالمحامين بالدولة العربية لتوفير الدعم القانونى للمصريين بالخارج.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على الدفاع على حقوق أبناء الجالية المصرية المتواجدة في دول العالم والتواصل معهم بصفة مستمرة لحل  أي  مشكلاته و أزمات تواجههم .

ويأتي ذلك باعتبار أن وزارة الهجرة من أهدافها الرئيسية التواصل مع المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم والاستفادة من خبراتهم، وتكوين رأي عام قوي يساند القضايا الوطنية، ووضع سياسات الهجرة الآمنة والعمل  على  القضاء  علي  الهجرة غير الشرعية وقد  لعبت  وزارة  الهجرة  دورا  مميز منذ  عودتها في 2015 في تلك الملفات  وعملت  على  حل  العديد  من قضايا  المصريين  بالخارج كما  خلقت  حلقة  تواصل  بين  الوزارة  وأبناء  الجالية  المصرية  المتواجدة  بالخارج. 
Advertisements
الجريدة الرسمية