رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 معلومات لا تعرفها عن الشاب المصري مصطفى قنديل الذي أبهر حاكم دبي

مصطفى قنديل
مصطفى قنديل
Advertisements
أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالشاب المصري مصطفى قنديل لتأسيسه شركة في دبي، تجاوزت قيمتها مليارا و500 مليون دولار، تم إدراجها عبر بورصة "ناسداك".


وقال آل مكتوم في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر: "مصطفى قنديل.. شاب عربي عمره 28 عاما، استطاع بناء شركة من دبي تتجاوز قيمتها مليارا ونصف المليار دولار، تم إدراجها اليوم عبر بورصة ناسداك".

وأضاف: "شركة (SWVL) للحلول الذكية للنقل الجماعي، التي تعمل في الكثير من الدول.. مبروك يا مصطفى، وستبقى دبي منصة لجميع الشباب العربي الطامح للعالمية" بالشاب المصري مصطفى قنديل".

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات التي لا تعرفها عن الشاب المصري مصطفى قنديل:

- حاصل على شهادة بكالوريوس في هندسة الطاقة والبترول من الجامعة الأميركية بالقاهرة، عام 2014، وتشغل العديد من المناصب منذ ذلك الحين.

- شريك مؤسس في شركة "سويفل" منذ مارس 2017، كما أنه عضو المجلس الاستشاري في "غرفة دبي للاقتصاد الرقمي" منذ 30 يونيو 2021.

- عمل مسؤولا عن افتتاح شركة "كريم" في أسواق جديدة بين عامي 2016 و2017، وتولى منصب مدير العمليات في شركة "Rocket Internet SE"  بين عامي 2015 و2016.

- تولى أيضا منصب مدير تطوير المشاريع العالمية في الشركة ذاتها خلال عام 2014، ونائب الرئيس في "مؤسسة إيلاف" بين عامي 2013 و2014.

 - عمل قنديل مساعدا مدرسا في الجامعة الأميركية بالقاهرة خلال عام 2014، كما كان متدربا في شركة "شلمبرجير" الألمانية خلال 2012، وشغل منصب قائد فريق جمع التبرعات في "جمعية رسالة للأعمال الخيرية" بين 2010 و2011.

- صُنف ضمن قائمة "فوربس" للشباب العربي الأكثر تأثيرا عام 2018.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية