رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 معلومات عن مستجدات مبادرة "رد الجميل".. وتوزيع 53 ألف صندوق حماية اجتماعية

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
أعلنت مبادرة "رد الجميل" في مرحلتها الثالثة توزيع 53 ألف صندوق حماية اجتماعية في عدة محافظات، حيث تم توزيع 14500 صندوق حماية اجتماعية في محافظة المنيا و8000 صندوق حماية اجتماعية بالمنيا، وتخصيص 9 آلاف صندوق حماية للأسر الأكثر احتياجا بالإسكندرية.



ونرصد أبرز المعلومات عن المبادرة:

- أعلنت مؤسسة "حياة كريمة" عن توزيع 53 ألف صندوق حماية اجتماعية في عدة محافظات وذلك ضمن مبادرة "رد الجميل" في مرحلتها الثالثة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لتحسين مستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجًا في جميع محافظات الجمهورية.

- توزيع 14500 صندوق حماية اجتماعية في محافظة أسيوط، وتم تقسيمهم على المراكز الآتية (ديروط- القوصية- منفلوط- أسيوط والفتح - أبو تيج - البداري -ساحل سليم - مركز صدفا) أما في محافظة المنيا فقد تم توزيع 8000 صندوق حماية اجتماعية، وتم تقسيمهم على المراكز الآتية (العدوة – مغاغة - بنى مزار - مطاى - سمالوط - المنيا - ابوقرقاص ملوى - دير مواس).

- تخصيص 9‏ آلاف صندوق حماية للأسر الأكثر احتياجا في محافظة الإسكندرية  أما في محافظة الدقهلية انطلقت المبادرة في الثالث من يناير حيث تم تخصيص 7 آلاف صندوق للأسر الأكثر احتياجا.

- تخصيص 5 آلاف صندوق حماية اجتماعية في محافظة كفر الشيخ وذلك بالتنسيق مع نائب المحافظ عمرو البشبيشي كما تم التنسيق مع نائب محافظ الفيوم وتم تخصيص 4 آلاف صندوق لمحافظة الفيوم.

- تستكمل المؤسسة تنفيذ المبادرة بتخصيص 3 آلاف صندوق في محافظة السويس وأخيرا فيما يخص البحر الأحمر تم تخصيص 2500 صندوق‏ من صناديق الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا.

- تأتي هذه المرحلة من مبادرة "رد الجميل"، بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية وذلك برعاية مؤسسة حياة كريمة في مختلف محافظات الجمهورية. ‎


ومبادرة " حياة كريمة " أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 2 يناير 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجا، وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية ، كما تتضمن شق للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية ، وتنمية القرى الأكثر احتياجا وفقا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا علي مستوي الجمهورية، بالإضافة إلي البنية التحتية "محطات الصرف الصحي ،محور محطات المياه، صرف الطرق ، شبكات الكهرباء ، عواميد انارة "، وتقديم الخدمات الأساسية تركيب وصلات مياه ، تركيب وصلات كهرباء ، تركيب وصلات صرف صحي ، كذلك سكن كريم " تركيب أسقف ، رفع كفاءة منازل ، هدم وبناء المنزل ، تجهیز فرش المنزل ".

بالإضافة إلى الخدمات الصحية " قوافل طيبة ، علاج وأدوية ، أجهزة تعويضية ، عمليات جراحية ، نظارات طبية " ، والعديد من الخدمات التعليمية " رفع كفاءة مدارس وحضانات وتطويرها ، توفير مدرسین ، رفع كفاءة مراكز شباب ورياضة ، رفع كفاءة ملاعب " ، ورفع كفاءة وحدات وتوفير الأجهزة لها " صحية ، اجتماعية ، بيطرية " ، والتمكين الاقتصادي التدريب والتشغيل من خلال مشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، وتبطين الترع والمصارف ، وتوصيل شبكات الغاز في المراكز والقرى ، وتقديم العديد من الخدمات غير مباشرة " تصالح ، مواد غذائية ، كساء ، تجهيز عرائس " وأخيرا الجانب التوعوي والتثقيفي " حملات توعية ، حملات تثقيف ، اكتشاف مواهب ، مرکز ثقافة " .
Advertisements
الجريدة الرسمية