رئيس التحرير
عصام كامل

5 مستفيدين من موسم سحب استمارات القدرات «تقرير»

فيتو

بدأ موسم سحب واستخراج استمارات القدرات الخاصة بكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية النوعية والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، وفتح مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الطلابية بجامعة القاهرة أبوابه للطلاب وأولياء الأمور الراغبين في سحب استمارات القدرات للقبول بالكلية التي يرغبونها.


وعلي الرغم من معاناة أولياء أمور الطلاب في سحب الاستمارات، والزحام والتكدس الموجود داخل مكتب التنسيق، تواجد مجموعة أخرى من المستفيدين من ذلك الزحام والتسابق لسحب دليل قدرات الكليات، نرصدها لكم فيما يأتي:

مكتب التنسيق

حدد مكتب التنسيق سعر استمارة قدرات الكلية الواحدة بـ50 جنيها، وقد تقدم في اليوم الأول فقط لسحب الاستمارات نحو 13 ألف طالب، وهناك طلاب قاموا بسحب أكثر من استمارة لأكثر من كلية، أي بلغ إجمالي الربح لمكتب التنسيق في اليوم الأول فقط نحو 700 ألف جنيه.

وأوضح عدد من أولياء الأمور أنهم أنفقوا على استمارات القدرات لابن واحد لهم فقط نحو ألف جنيه، حيث سحبوا استمارات لكليات الفنون الجميلة، والفنون التطبيقية والتربية الفنية وغيرها من مصاريف الطبع والتصوير وخلافه.

سماسرة الكورسات

يقف عشرات المندوبين والسماسرة امام بوابة مدينة طلاب جامعة القاهرة، والتي هي مقر مكتب التنسيق الرئيسي، يوزعون على المارة والطلاب وأولياء الأمور أوراقا ودعاية وإعلانات لكورسات القدرات الخاصة بكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، تتفاوت أسعارها بين المركز والآخر، وبين الكلية والأخري، فسعر الكورس داخل الكلية هو 250 جنيها، وسعر الكورس في المراكز الخصوصية يتفاوت بين 100 و150 جنيها، ومعظم الطلاب يقبلون عليها أملا في الالتحاق بالكلية التي يريدون القبول فيها.

مكتبات تصوير الأوراق

يوجد بمكتب التنسيق نحو مكتبتين لتصوير الأوراق والملفات وارقام الجلوس، والورق المطلوب من طلاب الثانوية العامة لاستلام دليل القدرات به، واستيفاء كافة الإجراءات.

ويوجد أمام المكتب خارج المدينة الطلابية مكتبة أخرى لتصوير الورق، دائما ما تراها مزدحمة ومتكدسة بالطلاب وأولياء الأمور طوال فترة التنسيق واستخراج استمارات القدرات.

ويقبل مئات بل آلاف من الطلاب يوميا على تلك المكتبات طوال التنسيق لتصوير اللازم من الأوراق.

أماكن التصوير

استفادت الكافتيريا الموجودة بمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة من تواجد الطلاب الكثيف داخل المدينة الطلابية لاستخراج استمارات قدرات الكليات المختلفة، واحتياجهم للصور الشخصية لاستيفاء أوراقهم بصورة كاملة ومحددة، وفتحت مكان مخصص كاستوديو لتصوير الصور الشخصية 4×6 اللازمة لاستلام دليل القدرات والقبول بالكليات.

كافتيريا مدينة الطلاب

توافد عدد كثيف من الطلاب وأولياء الأمور على كافتيريا المدينة الطلابية، حيث يوجد مكتب التنسيق ونوافذ استلام دليل واستمارة القدرات.

وأقبلوا يتزاحمون يوميا على زجاجات المياه خاصة مع الحرارة المرتفعة والشمس الحارقة، غير مهتمين بالزيادة في السعر التي تفرضها الكافتيريا عليهم في البيع، فهي ترفع سعر المنتج أو السلعة نحو 1.5 جنيه عن سعرها خارج المكتب.
الجريدة الرسمية