رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

45 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي

قطار
قطار
شدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة العمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات فى ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة.


وتابع الوزير  المعدل الخاص بالتأخيرات اليومية، لمعرفة الأسباب الرئيسية للتأخيرات والعمل على إيجاد حل لها خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى ارتفعت معدلات التأخيرات المتوقعة  للقطارات اليوم بسبب  حالة الطقس وسقوط أمطار على عدد من الأنحاء على مستوى الجمهورية.

وأكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية لجمهور المسافرين أن السبب الرئيسى لهذه  التأخيرات المتوقعة على خطوطها اليوم يعود لأعمال الصيانة والطقس.

وقالت الهيئة القومية للسكك الحديدية إن تأخيرات القطارات على الخطوط كافة اليوم تتراوح بين 20  إلى 55  دقيقة، وكانت أعلى الخطوط تأخيرا قطارات الضواحى  والتى  بلغت التأخيرات عليها  45 دقيقة.

وأرجعت الهيئة القومية للسكك الحديد التهديات والتأخيرات لأعمال تجديدات وصيانة السكك وتحديث نظم الإشارات وأعمال التطوير.

وجاءت التأخيرات  كالتالي:         

أولاً خط القاهرة / الإسكندرية
متوسط تأخيرات القطارات مدة 55   دقيقة

ثانياً  خط القاهرة / السد العالي 
متوسط تأخيرات القطارات كالآتي
القاهرة  / أسيوط مدة 45 دقيقة  ، أسيوط / أسوان مدة 45 دقيقة

ثالثاً خط  بنها / بور سعيد
متوسط تأخيرات القطارات مدة 30 دقيقة

رابعاً  خط  طنطا / المنصورة / دمياط
متوسط تأخيرات القطارات مدة 20 دقيقة

من ناحية أخرى شددت السكك الحديدية على ضرورة الالتزام باتخاذ اقصى التدابير لمنع انتشار فيروس كورونا وتقرر منع أى راكب من استقلال القطار حال عدم ارتداء الكمامة والالتزام بالتعليمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وتقدمت الهيئة القومية للسكك الحديدية بالاعتذار لجمهور الركاب والمسافرين عن التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم وعلى كافة الخطوط والتى قدرته السكك الحديدية بـ55  دقيقة.

من ناحية أخرى خاطبت السكك الحديدية كافة المحافظات لسرعة العمل على غلق غير الشرعية والتى تهدد سلامة السير وخاصة مع انتشار الشبورة المائية صباحا وحالة الطقس غير المستقر الأمر الذى يجعل الرؤية ضعيفة ويهدد بحوادث عند المزلقانات غير الرسمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية