رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 محظورات من السياحة لتنظيم الفعاليات والمناسبات بالمطاعم والكافتيريات

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
أكدت غرفة المنشآت الفندقية على أهمية الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية النزلاء من خطر انتقال عدوي فيروس كورونا المستجد وخاصة خلال تنظيم الفعليات والمناسبات. 


وتضمنت تعليمات وزارة السياحة والآثار للمنشآت السياحية عدة محظورات وهي:



1- إلا تزيد نسبة الحضور للفعاليات عن 50% من إجمالي الطاقة الاستيعابية وذلك طبقا لتعليمات مجلس الوزراء والخاص بتفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

2-ترك مسافة آمنة بين الصف الأمامي بالقاعة وشاشة العرض أو مكان العرض بالقاعة.


3- ترك مسافة خالية يمين ويسار وخلف تواجد الحاضرين.

4- عدم تضمين الفعاليات لأي مأدبة طعام أو وجبات. 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار وضعت عدة ضوابط لتشغيل المطاعم والكافتيريات السياحية الحاصلة على ترخيص من وزارة السياحة والآثار، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي أقرتها الوزارة لاستئناف التشغيل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت ضوابط وزارة السياحة والآثار عدة شروط خاصة بالمطاعم والكافتيرات السياحية وهي: 

1- الالتزام بنسبة التشغيل 50% سواء في طاقتها الاستيعابية والعاملين بها.

2- عدم تشغيل كبار السن.

3-  توعية كافة العاملين بالاشتراطات الصحية الواجبة.

4- حظر تقديم الشيشة.

5-  قياس درجة حرارة رواد المطعم.

6- ترك مسافة لا تقل عن مترين بين المقاعد ومتر بين الأفراد.

7-  الاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام قدر الإمكان.

8- وضع المعقمات ومناديل المطهر على المائدة.

وكشف عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، عن كيفية قيام وزارة السياحة والآثار بتطبيق الغرامات الفورية 50 جنيها على المواطنين الذين لا يرتدون الكمامة خلال تواجدهم بالمنشآت السياحية والفندقية طبقا لقرارات مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس غرفة المنشآت الفندقية في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن الوزارة ستقوم بإرسال فرق للتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأضاف المصري، أن لجان الوزارة ستقوم بتحرير محاضر لمخالفي ارتداء الكمامات من المواطنين والعاملين بالمنشآت أثناء وجودهم بالمطاعم، وسيتم تحصيل الغرامة الفورية طبقا لقرارات مجلس الوزراء.

وأوضح أن تحصيل الغرامات الفورية في رواد المنشآت السياحية والفندقية يتطلب توضيح اكثر من وزارة السياحة والأثار، خاصة ان تلك المنشآت تستقبل أعدادا كبيرة من الزوار لتناول الوجبات المختلفة أو التنزه ما يتطلب عدم ارتداء الكمامات بها.
Advertisements
الجريدة الرسمية