رئيس التحرير
عصام كامل

367 طالبا وطالبة يؤدون أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في فلسطين

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية في فلسطين
انطلقت اليوم الثلاثاء امتحانات الثانوية الأزهرية في فلسطين للعام الدراسي 2020 - 2021، حيث تقدم للامتحان 367 طالباً وطالبة، وسط إجراءات وقائية، وتدابير احترازية، في لجان الامتحانات، وأجواء هادئة وطبيعية سادها الانضباط من قبل الطلبة.


وجاء ذلك بحضور محافظ غزة  إبراهيم أبو النجا ممثلاً عن السيد الرئيس محمود عباس، والدكتور أحمد التيان رئيس جامعة الأزهر بغزة، ورأفت القدرة مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمحافظات الجنوبية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 
ونقل أبو النجا للطلبة تحيات  الرئيس محمود عباس، راجياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمة.

وأضاف قائلا: نحن فخورون بأبنائنا الطلبة الذين يمثلون نواة المجتمع الفلسطيني، وسيرفعون رؤوسنا عالياً بجدهم وتفوقهم الدراسي بإذن الله.

بدوره تمنى الدكتور النجار لجموع الطلبة السداد والتميز في تحصيلهم الدراسي، مضيفاً : إن أبناءنا  الطلبة هم كنز ذخير لوطننا فلسطين، فبهم ترتقي بلادنا، وهم بناة المستقبل.

المعاهد الأزهرية في فلسطين وقال الدكتور النجار: إن أسئلة الامتحانات بالمعاهد الازهرية في فلسطين توضع من قبل الإدارة المركزية للامتحانات بمشيخة الأزهر، وإن نماذج الإجابة ترسل إليها عن طريق سفارة دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية  لتصحح هناك.

ومن خلال اتصال هاتفي اطمأن الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية على سير الامتحانات ؛ حيث أطلعه الدكتور النجار على كافة الإجراءات المتبعة لضبط سير الامتحانات ، وسبل الوقاية الصحية للطلبة والمعلمين .



وشكر الدكتور الهباش فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب الذي لايدخر جهدا في دعم فلسطين ، والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني ، مبلغا تحيات السيد الرئيس محمود عباس للمعاهد الأزهرية .

وشكر الدكتور النجار الوفد الزائر على حضورهم وتلبيتهم لدعوته للمشاركة في انطلاق الامتحانات.
الجريدة الرسمية