Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

3 معلومات لا تعرفها عن مركبة البريد الأثرية المهداة لوزارة الاتصالات

أخبار مصر مركبة المواد البريدية الأثرية المهداة من وزارة السياحة والآثار الي متحف البريد المصري
مركبة المواد البريدية الأثرية المهداة من وزارة السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أهدت وزارة السياحة والآثار مركبة أثرية لنقل المواد البريدية موديل عام 1870 والتي كانت ضمن مقتنيات متحف المركبات الملكية إلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنضم إلى مقتنيات متحف البريد المصري على سبيل الإعارة وذلك بمناسبة قرب افتتاح المتحف .


وتقدم " فيتو " لقرائها أشهر 3 معلومات عن مركبة نقل المواد البريدية الأثرية التي أهدتها وزارة السياحة والآثار لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعرض بمتحف البريد المصري استعدادا لافتتاحه. 


1- كانت ضمن العربات التي يتم استخدامها فى استقبال البريد من محطات القطار ونقلها للمدن الصغيرة.

2- كانت مثل هذه العربات متواجدة في إنجلترا فى عام ١٨٨٠، ومخصصة لنقل الأمتعة والبريد الخاص بالملك في القرن العشرين. 


3- المركبة على شكل صندوق كبير مصنوع من الخشب، مغلق له باب خلفي وضلفتان وكرسي أمامي مرتفع للسائق مصنوع من الخشب.



ووجه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لهذا الإهداء لمتحف البريد المصري والذي يضم العديد من الكنوز والمقتنيات النادرة التي تبرز تطور دور البريد وخدماته، مشيرا إلى أنه تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات وتقديمها بمظهر حضاري يعكس عراقة مؤسسة البريد المصرى ويمزج بين الأصالة والمعاصرة.

إهداء مركبة أثرية 
يذكر أن وزيري السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفقا علي ذلك الإهداء أثناء الزيارة التفقدية التي قاما بها الشهر الماضي لمتحف البريد المصرى. 


الاستعانة بأشهر المدونين
يذكر أن وزارة السياحة والآثار قررت الاستعانة بأشهر المدونين علي مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للسياحة المصرية، حيث نشر النجم المصري العالمي مينا مسعود بطل فيلم ديزني الشهير "علاء الدين"، على حسابه الشخصي علي انستجرام، فيديو قصير عن مغامرته داخل الهرم الأكبر، وذلك أثناء زيارته لمنطقة أهرامات الجيزة، ولقاء وزيري السياحة والآثار وشئون المصريين بالخارج.

واصطحب النجم المصري العالمي متابعيه علي انستجرام، من خلال الفيديو، في مغامرته داخل الهرم الأكبر، حيث شاهدوا الممرات الداخلية للهرم وحجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، وأعرب عن إعجابه وحبه الشديد للأهرامات وأبو الهول وشغفه بالحضارة المصرية العريقة.

واختتم مينا مسعود الفيديو  بجملة "إن استطعت أن تبني هرما فأنت تستطيع أن تفعل أي شيء".

 وكان النجم المصري العالمي مينا مسعود بطل فيلم ديزني الشهير "علاء الدين"، حرص على تسجيل زيارته إلى منطقة أهرامات الجيزة بنشر صورة له بالمنطقة على حسابه الشخصي علي منصة التواصل الاجتماعي انستجرام.

وكتب مينا مسعود تعليقا أسفل الصورة أعرب فيه عن سعادته بزيارة الأهرامات، لافتا الي أنه بالرغم من أن هذه هي ليست المرة الأولى لزيارتها الا انه مازال يحتفظ بنفس المشاعر حيث يكن لها إعجابا شديداً بما يراه من عظمة بناء الأهرامات وما صنعه أجداده المصريين من إعجاز هندسي، وأن هذا البناء الضخم مازال يحتفظ بأسراره ويبقي على مكانته كأحد أهم المعالم الأثرية في العالم، مشيرا الي أنه يحرص دائما على زيارة الأهرامات ومشاهدتها في الأفق، مما يعطيه طاقة.

ودعا متابعيه على حسابه على انستجرام أن يكتب كل واحد منهم تعليقا عن مغامرة له يحب معايشتها.

يذكر أن النجم المصري العالمي مينا مسعود التقى بالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال زيارته لمنطقة الأهرامات بالجيزة، ضمن برنامج زيارته لمصر الذي يضم زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة. 


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements