رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 مطالب للمطاعم السياحية قبل الاحتفال بأعياد الميلاد | فيديو

حفلات رأس السنة
حفلات رأس السنة
طالب عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية الدولة بزيادة نسبة تشغيل الطاقة الفندقية من 5% إلى 70%، خاصة وأن طاقة تشغيل المطاعم تسمح بذلك تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس.


وأضاف فى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم عزة مصطفي المذاع على فضائية "صدي البلد" أنه يجب مد فترة عمل المطاعم السياحية ساعة لأنه تفرق كثيرا لدي المطاعم السياحية ولن تفرق مع الدولة فى شئ.

وأوضح أن المطاعم السياحية أخذت كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مطالبا بتأجيل تحصيل الفواتير بالعلم أن هناك قرارا من رئيس الوزراء بتأجيل تحصيل مستحقات الفواتير. 


وينتظر المصريون ليلة رأس السنة لقضاء وقت ممتع في أجواء رومانسية وموسيقي صاخبة، والتخلص من ضغوط عام كامل، والاستعداد لاستقبال عام جديد بصدر رحب، ولكن بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا، أمرت وزارة السياحة الفنادق والمطاعم بعدم إقامة أية فعاليات (ثقافية - سياحية) أو احتفالات خلال فترة رأس السنة.

وطالبت وزارة السياحة كافة المنشآت السياحية والفندقية بعدم إقامة أية فعاليات (ثقافية - سياحية) أو احتفالات خلال فترة رأس السنة، ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين.

 وقال عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت الفندقية والسياحية، إن هذا القرار يأتي تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي تم اتخاذها بناء على تعليمات اللجنة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا والتى انعقدت يوم 8 ديسمبر الماضى.

وطالب «العاصى» خلال الخطاب الذي أرسله للمنشآت السياحية والفندقية، بضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات.

ولكن هناك أماكن بديلة من الممكن الاحتفال فيها بتلك الليلة، دون ضياع تلك الفرصة التي اعتاد المصريون على اغتنامها لقضاء وقت مميز مع الأهل والأصدقاء.

كورنيش النيل
كورنيش النيل من أبرز الأماكن الأكثر جاذبية للمصريين في الاحتفالات، كما أنه من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء بها وقت سعيد في زمن الكورونا لأنها جيدة التهوية ومفتوحة، كما تسمح بتجمع الأصدقاء والأحباب والأقارب، ومن الممكن قضاء رحلة سعيدة في المراكب النيلية المتحركة مثل “النايل سيتي، سكرابيه، فرعون النيل، أماكن يقام بها الحفلات لقضاء ليلة رأس السنة، تشترط عددا معينا.

حفلات رأس السنة
كما سيحتفل المصريون برأس السنة مع الفرق الموسيقية، ونخبة كبيرة من المطربين والفنانين في مختلف الأماكن وهي دار الأوبرا المصرية، وساقية الصاوي، والفنادق والأندية وجميع الأماكن التي تقام فيها احتفالات.

واستعد عدد من المطربين للاحتفال بتلك الليلة وسط أجواء ضوئية، وعروض ترفيهية مميزة وحفلات الموسيقية، ومن بين النجوم الذين استعدوا للحفل وأعلنوا ذلك عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، الفنانة أصالة والفنان صابر الرباعي، وآمال ماهر، وحكيم، ومصطفى حجاج، داخل فنادق مصر الشهيرة، كما تقدم ساقية الصاوي عدد من النجوم الصاعدين لإحياء تلك الليلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية