Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

3 محظورات يمنع اصطحابها مع المسافرين بمطار القاهرة

أخبار مصر 205344-205344-مطار-القاهرة-الدولى
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

حددت شركة مطار القاهرة الدولي، عدة محظورات يمنع علي المسافرين اصطحابها أثناء سفرهم عبر بوابة المطار أثناء إنهاء إجراءات سفرهم، ولا يسمح للمسافرين بصعود الطائرات بسببها.

وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن المحظورات التي يمنع وجودها مع المسافرين تتمثل في أية سوائل قابلة للاشتعال والزئبق وجميع البطاريات الجافة والسائلة والأجهزة الإلكترونية التى تحتوى على بطاريات ليثيوم مثل أجهزة الحاسب الآلى والكاميرات وبطاريات السيارات وأجهزة الإنارة ماعدا الموبايل الشخصى.

اصطحاب السوائل 

وأضافت المصادر أنه يمنع على المسافرين اصطحاب أى مجمدات بداخل حقائب السفر وأى نوع من السوائل يزيد حجمه عن 100 مل وذلك ماعدا السوائل التي يتم شراؤها من الأسواق الحرة الموجودة داخل المطار شرط ان تكون مغلقة ووجود إيصال شراء من السوق الحرة، وذلك لضمان مصدرها وسلامتها على الركاب والطائرة.

الأدوية المخدرة 

وأكدت المصادر على أهمية عدم اصطحاب أى نوع من الأدوية المخدرة والمجدولة من وزارة الصحة حرصاً على صحة وسلامة الركاب.

تحليل كشف كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون إجراء تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

يشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

إجراءات مواجهة كورونا 

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements