رئيس التحرير
عصام كامل

3 محاور لحملة وزارة السياحة والآثار الترويجية.. وخطة خاصة للسوق العربي

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
أعلنت وزارة السياحة والآثار عن ملامح الخطة الترويجية لغزو الأسواق المستهدفة، خاصة في ظل قرارات العديد من الدول تخفيف الأجراءات الأحترازية التي تتطبقها الحكومات لمنع انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد.


وقررت وزارة السياحة والآثار اختيار شركة دولية كبرى لوضع استراتيجية إعلامية وترويجية وتسويقية والأسس العلمية السليمة لإعداد الحملة الترويجية التي من شأنها الترويج للمقاصد السياحية المصرية، علي ان تستمر لمدة 3 سنوات.

ددعوة المدونين 
وتعتمد خطة وزارة السياحة والآثار علي عده محاور اهما دعوة اهم المدونين علي مواقع التواصل الإجتماعي والذين يحظون بمتابعات كبيرة حول العالم لزيارة المعالم السياحية والآثرية بالمحافظات، ونقل تجربتهم الي متابعيهم من خلال نشر صور وفيديوهات علي صفحاتهم الشخصية، وذلك بهدف تغيير الصورة الذهنية عن الاجراءات الأحترازية والوقائية التي تطبقها الحكومة المصرية لمنع انتقال عدوي فيروس كورونا.

وقدمت وزارة السياحة والآثار دعوة الي اهم المدونين في الممكلة المتحدة واوكرانيا لزيارة المعالم الآثرية والسياحية المصرية كأولي الخطوات في الخطة، بالاضافة الي دعوة النجم المصري العالمي مينا مسعود لزيارة الأهرامات، وقام بنشر فيديو له من داخل الهرم الأكبر حيث شاهدو الممرات الداخلية للهرم وحجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، وأعرب عن إعجابه وحبه الشديد للأهرامات وأبو الهول وشغفه بالحضارة المصرية العريقة، واختتمه بجملة "إن استطعت ان تبني هرما فأنت تستطيع أن تفعل أي شئ".

السوق العربي 
وتستعد وزارة السياحة والآثار لإطلاق حملة ترويجية مكبرة في السوق العربي خلال شهر أبريل المقبل تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك كثاني الخطوات الترويجية لاستهداف السوق العربي، وذلك مع قرارات عدد من الدول تخفيف حدة الإجراءات المتبعة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفتح حركة الطيران الدولي.

وقالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، أنه سيتم التعاقد مع أحد كبرى الشركات للقيام بحملة دعائية في السوق العربي بالتعاون مع غرفة شركات السياحة لوضع استراتيجية الحملة والأسواق التي سيتم العمل عليها والقنوات التي سيتم العمل عليها للوصول الي أكبر شريحة مستهدفة من السائحين، ودراسة شكل الرسالة الموجهة إليهم.

وأشارت إلى أن الحملة سيتم توجيهها إلى كافة الأسواق العربية وخاصة دول مجلس الخليج ودول المغرب العربي لدعوة السائحين العرب لقضاء ليالي رمضان في مصر، خاصة أن السائح العربي يعتبر من أعلى السائحين إنفاقا ويعتبر شريحة هامة للسياحة المصرية.

كأس العالم لكرة اليد 
وتستهدف وزارة السياحة والآثار تحقيق استفادة كبيرة من تنظيم كأس العالم لكرة اليد للرجال والمقامة في مصر خلال الفترة من 13 الي 31 يناير الجاري كثالث الخطوات، حيث تقوم الوزارة بتنظيم جولات للمنتخبات المشاركة في البطولة لزيارة المعالم الآثرية في القاهرة وخاصة منطقة الأهرامات، والتقاط الصور التذكارية ونشرها علي صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يعد أحد أنواع الدعايا الغير مباشرة للترويج للسياحة المصرية، كما تعمل الوزارة علي الاستفادة من البطولة في التعريف بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية لمنع انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد بين اللاعبين، وخاصة بالمطارات أثناء وصول الفرق وإنهاء إجراءات وصولهم ونقلهم للفنادق والإقامة بها وحضور التدريبات والمشاركة في البطولة حتي عودتهم الي بلادهم سالمين.

وجددت لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر برئاسة محمد عثمان، طلبها لوزارة السياحة والآثار للموافقة الي مبادرة استضافة المنتخبات المشاركة في بطولة بطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر خلال الفترة من 13 الي 31 يناير الجاري. 

وقال محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر أن المبادرة تتضمن الاستضافة المجانية بالفنادق الثابتة والعائمة والدهبيات مجانا لكافة المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة اليد من أجل مشاهدة الحضارة المصرية القديمة.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر في تصريحات خاصة لـ " فيتو "،  أن وجود نجوم العالم من لاعبي كرة اليد علي الأراضي المصرية يعتبر فرصة كبيرة للترويج السياحي للمقاصد السياحية المصرية، والإطلاع علي الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الفنادق والمقاصد الأثرية والسياحية.

وأشار إلى أن الهدف من المبادرة هو تقديم صورة ذهنية حقيقة عن المقاصد السياحية والأثرية المصرية، خاصة مع بدء تعافي القطاع السياحي وصناعة السفر، حيث ستتصاعد حدة المناسبة مستقبلا بين الدول لاستقطاب أكبر نسبة من السائحين، ويمكن استغلال البطولة من خلال تنفيذ برامج سياحية للاعبي المنتخبات المشاركة، بحيث يقوموا بنشر صور وفيديوهات لرحلاتهم، ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي مما يكون له أثرا كبيرا في إعادة تشجيع المسافر الدولي علي السفر من جديد تحت مظلة من الإجراءات الاحترازية، ووضع المقصد السياحي المصري علي أجندته .

الجريدة الرسمية