رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 عقوبات تنتظر الشحات أنور بعد تصريحاته المثيرة للجدل

الشيخ محمود الشحات
الشيخ محمود الشحات أنور
قال الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء ومحفظي القرآن الكريم: إن نقابة القراء سوف ترسل خطابا إلى الشيخ محمود الشحات أنور وتنتظر الرد خلال 15 يوميا للخضوع للتحقيق في نقابة القراء.


وأكد "حشاد" في تصريح خاص لـ"فيتو" أن تصريحات الشحات أثارت بلبلة واسعة في المجتمع، ولذلك خصصت نقابة القراء أساتذة العقيدة أثناء التحقيق.

وأوضح نقيب القراء أن هناك 3 عقوبات تنتظر الشيخ محمود الشحات أنور طبقا لقانون النقابة تبدأ بالغرامة والإيقاف وأخيرا الفصل من النقابة.

وكانت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة أعلنت إحالة العضو محمود الشحات أنور الي لجنة القيم بالنقابة واستدعائه للتحقيق معه فيما صرح به في وسائل التواصل الاجتماعي من رؤيته للذات الإلهية بحضور لجنة من أساتذة العقيدة بجامعة الأزهر الشريف.

وكشف القارئ الشيخ محمود الشحات أنور عن أغرب رؤية شاهدها في المنام، قائلا: "كنت في فترة قررت أن أتفرغ شهرا كاملا لله فقط فلم أخرج من المنزل لأي عمل ومكثت اقرأ القرآن الكريم وأصلي وكنت أختم القرآن الكريم مرة كل يومين خلال هذا الشهر فوصلت لمرحلة روحانية زهدت فيها كل شيء وفي ليلة جلست على السرير قبل النوم وقرأت سور "يونس وهود ويوسف" كاملة، فرأيت في المنام شخصا كأنه رسول من الله يطلب مني أن أصعد معه إلى السماء".

وتابع الشيخ محمود الشحات أنور: "طلعت معه حتى السماء السابعة ورأيت النجوم من تحت قدمي فقلت له إحنا رايحين فين؟.. فقال لي: هل رأيت هذه النجوم، حان الآن لنصعد إلى الله وأخذني من يدى فاستيقظت من النوم في رهبة من هذه الرؤية وتوضأت وصليت ركعتين واستغفرت ونمت مجددا".

 وأوضح الشيخ محمود الشحات أنور أنه لجأ لأكثر من معبر رؤى قائلا: "رويت هذه الرؤية على الكثير وأجمعوا على أنني في مكانة جيدة وأن الله يحبني، ومؤخرا فسرها لي صديق أثق في تعبيره للرؤى قال لي هذه الرؤية تعني أن الله يحبك ويحب يسمعك واستمر في طريقك وصوتك مسموع فوق".
Advertisements
الجريدة الرسمية