رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

20 صورة ترصد تفتيش محافظ القاهرة المفاجئ على مقاهي مصر الجديدة

جولة محافظ القاهرة
جولة محافظ القاهرة في مصر الجديدة
حرص اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على ترأس جولة مفاجئة لحي مصر الجديدة والنزهة، لمتابعة التزام المقاهى بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى أقرها رئيس الوزراء وغلق المقاهى التى تقدم الشيشة.

اظهار ألبوم



ووجه محافظ القاهرة، بتشميع عدد من الكافيهات، بمنطقة شيراتون بالنزهة، لمدة شهر، وذلك بعد عدم التزامها بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وتداول الشيشة بها، بالمخالفة لقرارات الدولة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

ضبط عدد كبير من الشيش
وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من الشيش، وإزالة الإشغالات على الطرق التي تقوم بها المقاهي، وإزالة الأكشاك المخالفة في الحي.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، شدد على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات المتابعة والرقابة والتعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهى، التى تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة "كورونا"، وغلقها على الفور.

وأكد محافظ القاهرة، أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان المعظم، لحماية صحة وسلامة المواطنين مع توقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

منع تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات
وشدد اللواء خالد  عبد العال، على ضرورة متابعة منع تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات المفروضة والغلق على المخالفين بشكل فورى مع مصادرة كافة المستلزمات المستخدمة في المخالفة والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة ارتداء الكمامات وتوافر المطهرات، وترك مسافات متباعدة بين الطاولات، والتأكيد على الالتزام بالمواعيد المحددة للإغلاق، واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.

متابعة التزام الأنشطة التجارية
وأكد المحافظ، على رؤساء الأحياء بمتابعة التزام الأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية، مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الاحترازية فى أحياء العاصمة المختلفة حرصًا على صحة المواطنين.

وفي سياق آخر، وجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بمتابعة غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع الكافيهات والمقاهى والمولات التجارية التى تخالف قرارات الدولة الخاصة بالمواعيد الصيفية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وغلقها على الفور.

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك  وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وطالب المواطنين، بضرورة الإلتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من الدولة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والإلتزام بارتداء الكمامات الطبية وقواعد التباعد الاجتماعى والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا خاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين.
Advertisements
الجريدة الرسمية