رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

19 صورة ترصد انطلاق الفصل الدراسي الثاني

انطلاق الفصل الدراسى
انطلاق الفصل الدراسى الثاني
انطلق اليوم الأحد  الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021 في مدارس الجمهورية، وسط التزام بالاجراءات الاحترازية المشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

اظهار ألبوم



وترصد فيتو في 19 صورة عودة الطلاب بإحدى مدراس محافظة القاهرة مع حرصهم على الإلتزام بالتعليمات من ارتداء للكمامات الطبية والمرور من بوابات التعقيم وقياس درجات الحرارة.

ومن جانبها حرصت إدارة المدرسة على توفير وتوزيع كمامات طبية جديدة للطلاب فور دخولهم، مع  نشر ملصقات على جدران المدرسة بإرشادات لأهم الإجراءات الاحترازية والارشادات الصحية والحفاظ على النظافة.

وتستأنف المدارس بجميع أنحاء الجمهورية، اليوم الأحد، أعمال الفصل الدراسي الثاني، وتستقبل طلابها من جديد خلال للعام الدراسي الحالي 2020/2021، في ظل الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.

بدء الفصل الدراسي الثاني 

وتستقبل المدارس ما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة بمرحلة التعليم قبل الجامعي في 60 ألف مدرسة، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وزارة التربية والتعليم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تشديد المديريات التعليمية على جميع المدارس بمختلف محافظات الجمهورية على ضرورة التزام الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب، مع بدء انطلاق الفصل الدراسي الثاني. 

عودة الدراسة 


كما شددت وزارة التربية والتعليم على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصل أثناء سير الدراسة للحفاظ على الطلاب والتشديد على التزام كل طالب بأدواته الشخصية وعلى النظافة الشخصية وكذلك على ضرورة توفير زائرة طبية بكل مدرسة وتوفير أدوات التعقيم، وضرورة ارتداء كل طالب الماسك الطبي الخاص به داخل المدرسة.

الفصل الدراسي الثاني 2021
وينطلق الفصل الدراسي الثاني 2021 وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.

أخبار التعليم اليوم

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الى عودة الفصل الدراسي الثاني وعودة الحضور دون غياب (اختياري)، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس، ولكن الغياب الاختياري يقتضي إقرارًا رسميًا من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة في شهور مارس وأبريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
Advertisements
الجريدة الرسمية