رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

17 صورة ترصد انتشار ذبح الأضاحي بشوارع الجيزة

ذبح أضاحي العيد
ذبح أضاحي العيد
شهدت شوارع الجيزة والهرم، منذ قليل، انتشار ذبح أضاحي العيد في أول أيامه على الرغم من تحذيرات المحافظة للجزارين والأهالي بمنع الذبح بالشوارع والاتجاه إلى المجازر الألية التي وفرتها الحكومة على أعلى مستوى.

اظهار ألبوم



وتواصل محافظة الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تحفيزًا لهم على ذبح الأضاحي فى المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بها.

من جانب آخر، قاد محافظ الجيزة حملة مكبرة لإعادة الانضباط بشارع ناهيا بحي بولاق الدكرور، شملت رفع كافة التعديات على الطريق العام من إشغالات للمحال والمنشآت التجارية والباعة الجائلين وتنظيم تواجد مواقف السرفيس بمحيط مواقع أعمال محور الفريق كمال عامر (ترعة الزمر)، وتقاطعه مع شارع ناهيا، وذلك لتحسين الحركة المرورية وضبط مخالفات السيارات.

تحسين الحالة العامة لكوبري المشاة بناهيا
وخلال الجولة، وجه المحافظ بتحسين الحالة العامة لكوبري المشاة بناهيا وإزالة أي إشغالات للباعة الجائلين وإضاءته بالشكل اللائق ورفع أي مخلفات بمحيطه، وتخصيص عمال نظافة ودوريات للإشغالات للمرور الدوري لمنع تكرار التعديات.

كما وجه المحافظ رئيس حي العجوزة بإزالة شادر لبيع الأضاحي مقام بالمخالفة بالشارع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما شهدت جولة المحافظ التي رافقه خلالها اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى تفقد عدد من المواقع المحيطة بالأعمال الإنشائية الخاصة بمحور الفريق كمال عامر بمناطق الزمر وناهيا للوقوف على الإجراءات التي تتم لتسهيل الحركة المرورية بتلك القطاعات الحيوية وإزالة أي معوقات.

ورافق المحافظ خلال الجولة عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ورئيس مدينة الجيزة ورئيس جهاز التفتيش والسرفيس والنظافة ورؤساء أحياء شمال والعجوزة وبولاق الدكرور والدقي.


Advertisements
الجريدة الرسمية