Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

1500 طالب يتنافسون في مسابقة شيخ الأزهر للقرآن بمنطقة الغربية

أخبار مصر
مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الغربية

محمود مصطفى


أطلقت منطقة الغربية الأزهرية، فعاليات مسابقة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في حفظ القرآن الكريم لطلاب وطالبات المعاهد في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

وقال الدكتور محمد السروي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، إن المسابقة تقام بالمعهد الأحمدي بطنطا، وتحظى بعناية واهتمام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الذي رصد لها جوائز مادية قيمة.

وقال الدكتور عبد الله المحمدي ربيع مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة: إنه تم إعداد ورش عمل مكثفة لتنظيم وإعداد استمارات الطلاب المتقدمين للمسابقة وجداول الاختبار لإرساله إلى كل الإدارات التعليمية، مشيرًا إلى إجراء إجراء الاختبارات في جو يسوده الهدوء والشفافية مع الالتزام بتطبيق جميع اللوائح والقوانين الخاصة بالمسابقة.

وأوضح أسامة البديوي مسئول المكاتب بالمنطقة أن عدد المتقدمين من المكاتب الأهلية 1500 طالب وطالبة وأن المسابقة تجري على ثلاثة مستويات، الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا 30 جزءًا، والثاني 25 جزءًا، والثالث 18 جزءًا، وأن إدارة شئون القرآن الكريم قامت باختيار نخبة متميزة من الكفاءات ذوي الخبرة من موجهي شئون القرآن الكريم لاختبار المتسابقين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements