رئيس التحرير
عصام كامل

15 يوليو.. جامعة القاهرة تنظم معسكرا تدريبيا لإعداد القادة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلنت جامعة القاهرة، تنظيم معسكر تدريبي لإعداد القادة لتنمية المهارات القيادية لطلاب الجامعة وذلك 15 يوليو، بملاعب المدينة الجامعية الكائنة بمنطقة بين السرايات التابعة للجامعة.


ويهدف المعسكر إلى الإعداد المبكر لطلاب القيادات المستقبلية ليكون الطالب قادرا على ممارسة القيادة في المؤسسات الإدارية والمساهمة بفاعلية في نهضة الوطن.

ويشمل المعسكر 5 أفواج مدة كل منها 4 أيام ويستوعب الفوج الواحد 50 طالبًا وطالبة، باستضافة عدد من الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة للاستماع إليهم والاستفادة من خبراتهم الذاتية وفتح الحوار مع الطلاب.

وقال الدكتور محمد الخشت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن المعسكر يستهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المهام القيادية ومعرفة سبل تنمية المهارات الإدارية والقيادية لدى طلبة الجامعة وترسيخ قيم الولاء والانتماء والمسئولية والأخلاق، بالإضافة إلى تدريب الطلاب إدارة الأزمات وبناء العلاقات الشخصية وتكوين فرق العمل.

وأوضح، أن المعسكر يتضمن برنامج النشاط الصيفي لطلاب جامعة القاهرة، بالإضافة إلى تنظيم معسكر تدريبي للطالبات استعدادا للمشاركة بأسبوع الفتيات بجامعة المنيا، في ألعاب القوى، وتنس الطاولة، والإسكواش، والكرة الطائرة، وخماسي كرة القدم، ومنتخب الكورال، وفريق الجوالة للفتيات، إلى جانب ورش العمل للطلاب في المجالات الفنية المختلفة كالنحت والخزف والتصوير الزيتي والرسوم المطبوعة.
الجريدة الرسمية