رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

121 مليون جنيه لإنشاء محطة محولات المنصورية لتغذية المتحف الكبير بالكهرباء

انشاء محطة محولات
انشاء محطة محولات المنصورية
قامت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتوقيع عقد مع الاتحاد من شركة الإسكندرية للأعمال الهندسية وشركة TBEA ZONFA إنشاء محطة محولات المنصورية جهد 66/11 ك.ف سعة ( 4×40 م.ف.أ ) بمهمات من النوع المعزول بالغاز(GIS) غير شامل توريد المحولات الرئيسية ) بنظام تسليم المفتاح، وذلك لتأمين التغذية الكهربائية لأعمال التطوير الضخمة التي تتم بمنطقة (المتحف المصري الكبير). 


وتبلغ القيمة إجمالية للعقد حوالي 121 مليون جنيه مصري، ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تبلغ حوالي (10 شهور ). 

يأتي ذلك فى إطار الإهتمام الذي توليه القيادة السياسية لمشروع المتحف المصري الكبير (أيقونة توثيق التاريخ) ، وفي إطار تضافر الجهود من قطاعات الدولة المختلفة لتحقيق الأهداف المرجوه. 

التغذية الكهربائية


وتأتي مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة ، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة  ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام .

الوكالة اليابانية


على جانب آخر، استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الطاقة المتجددة Matasunaga Hideki  الرئيس الجديد للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا ، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة  في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور شاكر على عمق علاقات بين مصر واليابان في مختلف المجالات مشيراً إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

وأشار شاكر إلى التعاون السابق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) منذ أوائل الثمانينيات، حيث قدمت الوكالة العديد من برامج التعاون مع قطاع الكهرباء في مصر، منها مشروعات إعادة تأهيل شبكات التوزيع والطاقات المتجددة وبناء القدرات للكوادر البشرية وكفاءة استخدام الطاقة.

ولفت إلى أن مصر تتمتع بثراء كبير فى مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتصل القدرات الكهربائية التي يمكن إنتاجها من هذه المصادر إلى  حوالي 90جيجاوات.

وأضاف شاكر أنه من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035 ويتم حالياً  إجراء الدراسات اللازمة لزيادة هذه النسبة مؤكداً على تعظيم الاستفادة من هذه القدرات فى العديد من المجالات ومن بينها تحلية المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر. 
Advertisements
الجريدة الرسمية