رئيس التحرير
عصام كامل

1100 طالب تقدموا لاختبارات القدرات بجامعة بني سويف

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف


قال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إن إدارة الجامعة تواصل اليوم الثلاثاء، توزيع أوراق اختبارات القدرات والذي بدأ منذ يوم السبت الماضي ويستمر حتى يوم 17 من الشهر الجاري.


حيث سحب 1100 طالب وطالبة ملفات أوراق اختبارات القدرات منهم 550 طالبا وطالبة بكلية التربية الرياضية، و550 طالبا وطالبة تقدموا لكلية الفنون التطبيقية.

وأشار لطفي، إلى أنه أنه يشرف على تنفيذ هذه الاختبارات اللجنة العليا من إدارة الجامعة والكليات المعنية، بالإضافة إلى اللجان الفنية المتخصصة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين بالكليات وفقًا لمتطلبات كل اختبار.

وأضاف رئيس الجامعة، أن كلية التربية الرياضية والفنون التطبيقية سوف تستقبل الطلاب لإجراء الاختبارات العملية والنظرية المختلفة في مقرها بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، ابتداء منذ صباح يوم الأحد الماضي، حيث تم تقسيم الطلاب لمجموعات بمواعيد متلاحقة بإشراف من السادة مداء الكليات.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد خضر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الاختبارات تتم تحت إشراف نخبة متميزة من أساتذة الجامعة، مشيرًا أنه سيتم إعلان نتائج هذه الاختبارات بعد فترة وجيزة، ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها.

وتابع خضر أن استقبال الأوراق يتم في مبنى كلية التربية الرياضية والفنون التطبيقية بشرق النيل، وتبدأ بعد ذلك مباشرة الاختبارات عقب استيفاء البيانات الموجودة بالأوراق المدرجة بالمظاريف.

وأوضح الدكتور مختار أمين، عميد كلية التربية الرياضية، أنه تم توزيع الطلاب المتقدمين في اختبارات التربية الرياضية مجموعات يومية يتم اختبارهم اليوم الأول للكشف المبدئي الطبي، ثم قياس الطول والوزن وتحديد المهارة المفضلة لدى المتقدم، أما اليوم الثاني فيكون فيه اختبارات القدرات الرياضية وهي عبارة عن اختبارات قياس سرعة القوة والرشاقة والتوافق والتحمل.

أما اليوم الثالث فيكون هناك اختبار القوام والشخصي لبيان خلو الطالب من أي تشوهات قوامية أو عيون خلقية على أن يتم إبلاغ مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة بأسماء الطلبة والطالبات اللائقين يوميًا.ويلي ذلك المقابلة الشخصية وكشف الهيئة.

وأعلن الدكتور أحمد السلماوي، عميد كلية الفنون التطبيقية، أن الكلية تستقبل الطلاب الذين انتهوا من امتحان شهادة الثانوية العامة علمي بشعبتيها "علمي علوم، علمي رياضة" من محافظة بني سويف وجميع محافظات الصعيد عام 2016، للتقدم لاختبارات قدرات كلية الفنون التطبيقية.

حيث إن الكلية تحتوى على مجموعة من الأقسام المميزة التي تناسب متطلبات سوق العمل، ومنها قسم الغزل والنسيج وطباعة المنسوجات والتصميم الداخلي والأساس والتصميم الصناعي، وكلها أقسام مطلوبة في سوق العمل، مضيفا أن خريجي الكلية يقيدون في نقابات مصممي الفنون التطبيقية والمهندسين ونقابة الفنانين التشكيليين.

الجدير بالذكر أن الاختبارات بدأت يوم الأحد الماضي، وتنتهي يوم الأحد القادم، 20 يوليو 2016، شاملة الجمعة والعطلات الرسمية.
الجريدة الرسمية