رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 معلومات عن المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبي العالمي، واللواء طبيب مجدي أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة".



وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول تطورات المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، وكذلك متابعة الموقف العام لانتشار فيروس كورونا، بالاضافة الي عدد من المشروعات القومية في قطاع الصحة.


حيث تم استعراض ما تم من خطوات واتصالات من قبل الجهات المعنية بالدولة بشأن مشروع تجميع وتصنيع البلازما بالشراكة مع الخبرات الأجنبية العريقة في هذا المجال، بما في ذلك نتائج الدراسات الخاصة بإنشاء مراكز تجميع الدم ومواقعها على مستوى الجمهورية.


وقد وجه الرئيس بإقامة المشروع وفق أعلى المواصفات القياسية العالمية، بهدف امتلاك مصر القدرة في هذا المجال الحيوي الذي له مردود وارتباط مباشر على صحة وسلامة المواطنين.




وأبرز المعلومات عن المشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما:


1 - مشاركة شركة "أكديما" كمساهم رئيسي في المشروع 


2 -  مشاركة إحدى الشركات كورية الجنسية وبنك الاستثمار القومي


3 -  سيتم تجميع البلازما من خلال ١٢ مركز  تابعين لوزارة الصحة والسكان


4  -  سيتم العمل بالتوازي على إنشاء مصنع لتصنيع البلازما على أرض مصر  


5 -  سيقوم الجانب الكوري بنقل الخبرات وتدريب العاملين


6 -  توزيع منتجات البلازما بعد تصنيعها على منافذ البيع المباشر 6


7- المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما مشروع استراتيجي وعنصر هام وأساسي للأمن القومي في مصر




8 -  حرص الدولة على دعم تلك المشروعات الاستراتيجية 

 

9   - الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) تأسست عام 1976 بقرار جمهوري من رئيس الجمهورية بغرض إنشاء وتطوير الصناعات الدوائية والمنتجات الطبية ومستلزمات صناعة الدواء في مصر والوطن العربي


10 -  تبلغ عدد الشركات التابعة لها 18 شركة، وساهمت الشركة في أفريقيا من خلال إنشاء مركز طبي مصري في دولة أوغندا لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأشقاء الأفارقة.

Advertisements
الجريدة الرسمية