رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٧ معلومات عن قاعدة محمد نجيب العسكرية

قاعدة محمد نجيب
قاعدة محمد نجيب
قاعدة محمد نجيب العسكرية تعتبر من أكبر القواعد العسكرية في منطقة الشرق الأوسط التي تحمي حدود مصر الشمالية في منطقة البحر المتوسط أنشئت القاعدة على أحدث التقنيات في مجال التكتيك العسكري المصري وهي توفر الحماية للحقول البترولية التي تم اكتشافها حديثا خلال ٥ سنوات الماضية وأيضا محطة الضبعة النووية التي يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة. 




خلال السطور التالية نقدم ٧ معلومات عن اهم قاعدة عسكرية في المنطقة :
_تقع القاعدة محمد نجيب التي سميت على اسم اول رئيس مصري بعد ثورة يوليو ١٩٥٢  بمحافظة مرسي مطروح شمال جمهورية مصر العربية وتم افتتاحها يوم ٢٢ يوليو ٢٠١٧ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول الشقيقة والصديقة بالإضافة إلى عدد كبير من الوزراء والمسؤولين المصريين . 
_ تبلغ مساحة القاعدة ١٨ الف فدان تم عمل تنمية للأراضي الصحراوية المحيطه بالقاعدة لتضم مدينة  زراعية مصممة على أحدث التقنيات على مساحة ٥٠٠ فدان. 
_شيدت في القاعدة ١١٥٥ مبنى ومنشأة تحيطها ٨ بوابات خارجية و٨ بوابات داخليه وبداخلها ٢٧ استراحة للقادة و١٤ عمارة مخصصة للضباط مجهزة بأحدث الأثاث الفندقي و١٥ عمارة لضباط الصف ومباني لإيواء ١٠٠٠ فرد ومجند. 
_ بها قاعة مؤتمرات تتسع لأكثر من ١٦٠٠ فرد ومركز للمباريات الحربية و تختة الرمل ومعامل اللغات وأيضا قرية رياضية بها ملعب كره قدم أولمبي وملاعب للسلة وكرة اليد وحمامات سباحة. 




_تضم القاعدة فوجا كاملا لنقل الدبابات يسع ٤٥١ ناقله دبابات و٧٢ ميدانا للرماية كميادين التدريب التخصصي ومجمع ميادين الرمايه التكتيكية الإلكترونية وميادين  للرمايه بالأسلحة الصغيرة. 
_ تم تطوير مستشفى الحمام وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتناسب الحجم الكبير من الأفراد أثناء التدريبات الجماعية والمشتركة بالإضافة إلى إنشاء عيادة بيطرية ومعمل كما تحتوي القاعدة على ٥٠ وحده للطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء للمناطق الصحراروية والصوب الزراعية. 
_ القاعدة بها وحدة كامله لإنتاج الخبز تضم ٦ خطوط تعمل بالكامل بالغاز الطبيعي بالإضافة أحواض لتخزين المياه لإعادة استخدامها في الزراعة ورى المسطحات الخضراء بالقاعدة ولل١٦٠٠ فدان للنباتات الموسميه والأشجار المثمرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية