رئيس التحرير
عصام كامل

١٢ الف كرتونه مواد غذائية و15 طن دجاح من صندوق تحيا مصر|صور

محافظ الجيزة كرتونه
محافظ الجيزة كرتونه رمضان بقافلة تحيا مصر

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن إستقبال صباح اليوم الأحد قافلة صندوق تحيا مصر الغذائية ضمن حملة  " أبواب الخير " والمكونة من ٨ سيارات حاويات محملة ب ١٢ الف كرتونة مواد غذائية و15 طن دجاج .




وذلك لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر أحتياجآ بمراكز ومدن وأحياء المحافظة في شهر رمضان المعظم خاحصة المناطق النائية .



أشار محافظ الجيزة إلى أن القافلة تأتي في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية  " حياة كريمة " التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى والتي تهدف إلي تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنهوض بمستوي المعيشة والخدمات المقدمة لهم.



ولفت إلى المبادرات تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين كل أطراف العمل المجتمعي من حكومة ومجتمع مدني وقطاع خاص .



وأكد محافظ الجيزة توزيع المواد الغذائية على المستحقين بكافة قطاعات المحافظة، مشيدآ بجهود صندوق تحيا مصر فى إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية للنهوض بكافة القطاعات والسعى نحو توفير حياة كريمة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين و دعم الأسر الأوى بالرعاية والأكثر إحتياجًا ومحدودي الدخل  .

كما أكد محافظ الجيزة أن المحافظة لاتدخر جهدآ في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم مبادرات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلي خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم .

شارك في المبادرة  هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد .

أعلنت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن ببنى سويف، اليوم السبت، أنه تم توزيع 4000 وجبة على الأسر الأكثر احتياجًا ودور الرعاية، خلال الأربعة أيام الأولى من شهر رمضان، ضمن مبادرة "فطارك وسحورك" التي تنفذها المديرية، بواقع 1000 وجبة يوميًا، منذ اليوم الثاني لشهر رمضان.

مديرية التضامن ببني سويف

ونشرت مديرية التضامن الإجتماعي ببني سويف، على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بيانًا يشير إلى جولة لـ"وكيل الوزارة" خلال توزيع 1000 وجبة، اليوم السبت، بقرية تزمنت الغربية وعزبة المدير بمركز بنى سويف ودار كبار بلا مأوى، بمدينة بني سويف، ضمن المبادرة.

وكيل وزارة التضامن

وكشفت وكيل وزارة التضامن ببنى سويف، في تصريحات صحفية سابقة، أن المديرية قامت، في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، بالبدء في تجهيز الوجبات الساخنة من خلال 10 مطابخ تابعين للمديرية بواقع 10 آلاف وجبة يوميًا يتم تجهيزها وتغليفها بورق حرارى لتظل محتفظة بدرجة حرارتها حتى وصولها إلى المنازل قبل الإفطار بعدد أفراد كل أسرة.

مطبخ تضامن بني سويف

وأشارت أبو زيد إلى أن مبادرة "مطبخ التضامن" تستهدف الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من معاش تكافل وكرامة، والأيتام والأرامل والمطلقات، والبائعات وأزواجهن، ومعيلات الأسر، وأن المبادرة تعد عملا جماعيا يهدف إلى رفع العناء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا  خلال شهر رمضان الكريم.

وزارة التضامن الاجتماعي

وأكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف أن هناك 50 ألف كرتونة تحتوى على مواد غذائية يتم توزيعها خلال شهر رمضان بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر وجمعيتي الأورمان ومصر الخير للوصول إلى الأسر الاكثر احتياجا في محافظة بنى سويف وأن هناك حزمة من المساعدات العينية التي يتم توزيعها على مدار الشهر الفضيل بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

قافلة أبواب الخير

وكان الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، استقبل، المساعدات المخصصة للمحافظة ضمن قافلة "أبواب الخير" والتي ينفذها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع جمعية الأورمان ووزارة التضامن لتوفير المواد الغذائية المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتحتوى على كميات كبيرة من كراتين المواد الغذائية وأطنان من اللحوم، والتي تأتي استكمالا للجهود المجتمعية للدفع بجهود الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل المتواصل والتعاون المثمر لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

محافظ بني سويف

أعرب محافظ بني سويف بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أبناء المحافظة عن شكره وتقديره لمساهمات صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان في دعم جهود المحافظة لتوفير أوجه الدعم المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالسبع مراكز. 

وذلك ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود سواء التنفيذية أو المجتمعية، منوها أن المجتمع المدني ركيزة أساسية في دعم المحافظة في مختلف المجالات وفي كل المواقف.

الجريدة الرسمية