رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يوليو الخير.. مفاجأة سارة من وزير الأوقاف لخطباء المكافأة

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ضم 113 خطيبًا من خطباء المكافأة إلى بند التحسين، ويطبق عليهم بند التحسين ابتداءً من يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021.


ومن يطبق عليهم بند التحسين من الخطباء ابتداءً من يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021 هم:






وأكد مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن وزارة الأوقاف تدرس وضع حد أدنى لأجور خطباء المكافأة في المرحلة المقبلة.

وأضاف "سالم" في تصريح خاص لـ"فيتو": "المهندس سمير الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف أكد على دراسة وزارة الأوقاف للحد الأدنى للأجور خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بقيمة 2400 جنيه".

وفي وقت سابق، دشن خطباء المكافأة هاشتاجا جديدا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "لا للتحسين نعم للتثبيت"، وذلك للمطالبة بتقنين أوضاعهم وتعيينهم على درجات مالية في وزارة الأوقاف.

دراسة مالية
وجاء ذلك على خلفية قرار وزارة الأوقاف الأخير بتكليف المهندس سمير الشال القائم بأعمال الوكيل الدائم بالوزارة بإجراء دراسة مالية لتحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة، وبخاصة غير العاملين منهم بالحكومة أو القطاع العام من حملة المؤهلات الجامعية الأزهرية ممن هم على بند التحسين.

وقالت وزارة الأوقاف: إنه سيتم فتح باب الاختبار عاجلا أمام الراغبين في تحسين أحوالهم المالية ممن ليسوا على بند التحسين، لنقل من يجتاز الاختبار منهم على بند التحسين لتشملهم الدراسة القائمة، وعلى أن يتم تدبير المبالغ المالية اللازمة لذلك من الموارد الذاتية للوزارة.

وكتب الشيخ "أ .خ" خطيب مكافأة بوزارة الأوقاف: "خطوة اليوم الدخول على صفحة الرقابة والمتابعة والجهاز المركزى للمحاسبات وعمل شكوى ضد وزارة الأوقاف عن امتحان التحسين والذى لم تظهر نتائجه وكان الامتحان فى المديريات والإدارات شفويا وتحريريا".

وقال الشيخ "أ.س" خطيب مكافأة بالأوقاف: "نرجو من كل خطباء المكافأة في كل مركز التجمع يوم الجمعة القادمة والذهاب إلى نائب الدائرة لشرح أزمة خطباء المكافأة وتقديم المذكرة لعرضها بمجلس النواب".

وأضاف الشيخ "محمد . أ": "لا لمصيدة التحسين.. التثبيت التثبيت".

تحسين الأحوال المالية
وفي سياق متصل، أكدت وزارة الأوقاف أنها لا تغفل عن تحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة على بند التحسين والتي جاءت على النحو التالي: درجة أستاذ جامعي يرفع بدل الخطبة إلى 250 بدلًا من 200 عن الخطبة، ودرجة أستاذ مساعد يرفع بدل الخطبة إلى 200 بدلًا من 150 عن الخطبة الواحدة، درجة مدرس جامعي يرفع بدل الخطبة إلى 150 بدلًا من 135 عن الخطبة الواحدة، والمؤهل عالي أزهري يرفع بدل الخطبة إلى 120 بدلًا من 100 عن الخطبة الواحدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية