رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"يعقوب": التعاون مع المؤسسات الدولية في مجال حماية المستهلك


استقبل عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، وفدًا من منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "UNCTAD "، بمقر الجهاز بالمهندسين.


وناقش الاجتماع تفعيل برنامج "COMPAL" لدعم سلطات ومنظمات حماية المستهلك وحماية المنافسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال يعقوب: "إن هذه الزيارة تأتى في ضوء ما أعلنته سكرتارية منظمة UNCTAD على هامش مؤتمرها في يناير 2015 الخاص بمراجعة مبادىء حماية المستهلك بالأمم المتحدة ودعم سلطات حماية المستهلك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تنفيذ برنامج الدعم الفنى (كومبال) خلال خمسة سنوات في ثماني دول هي مصر والأردن ولبنان وتونس والجزائر وفلسطين والمغرب".

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهداف البرنامج الخاصة بحماية المستهلك من خلال بناء القدرات المؤسسية وتطوير مهارات العاملين في مجال حماية المستهلك، بهدف تقديم خدمة فعالة للمستهلكين ومكافحة الممارسات التجارية غير العادلة، بما في ذلك الإعلانات المضللة والغش التجارى والمنتجات المقلدة، وتشجيع مبادرات التعاون الدولى في مجال اعتماد وتفعيل برامج حماية حقوق المستهلك.

وأكد يعقوب أنه تم عقد اجتماع للوفد مع اللجنة العليا لمراقبة الأسواق بالجهاز، وتم خلاله شرح التجربة المصرية في مجال حماية المستهلك والدور الذي يقوم به الجهاز تنفيذًا لقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 لضمان صون وحماية حقوق المستهلكين من خلال توفير آليات متعددة لتلقى الشكاوى والاستعانة بأجهزة الدولة المتخصصة في فحص الشكاوى وإعداد تقرير فنى بشأنها.

وأضاف: أنه تم الاتفاق على تدعيم الدور الذي تقوم به جمعيات حماية المستهلك ومنظمات المجتمع المدنى، لحماية المستهلك وإجراء الدراسات المختلفة عن الأسواق والسلع ونشرها لتوعية المستهلكين بحقوقهم.

وفى نهاية الاجتماع أعرب رئيس جهاز حماية المستهلك عن شكره وتقديره للوفد، متمنيًا أن تدخل التفاهمات التي تمت مناقشتها، حيز التنفيذ في القريب العاجل من أجل تحقيق الحماية القصوى للمستهلكين وضمان حماية السلع المعتمدة والمطابقة للمواصفات ومكافحة السلع المقلدة ومجهولة المصدر.
Advertisements
الجريدة الرسمية