رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكالة السفر الإيطالية: شرم الشيخ أفضل مقصد سياحي لعام 2021

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي
نشرت جريدة comunicati stampa الإيطالية تقريرا صحفيا أشارت خلاله إلى اختيار وكالة السياحة والسفر "اسطرلاب" " Astrolabe" مدينة شرم الشيخ أفضل الوجهات السياحية للسفر إليها خلال عام 2021.


وأكد التقرير أن نشر بوكالة السياحة والسفر "اسطرلاب"، أن مدينة شرم الشيخ واحدة من أكثر الوجهات شهرة وشعبية، وقضاء الإجازة بها سيجعل زائريها يعيشون تجربة سياحية فريدة ومميزة، حيث أنهم سيودون دائما عند زيارتها تكرار الزيارة مرات عديدة.


وأشارت وكالة السياحة والسفر "اسطرلاب" كل ما يجب أن يعرفه السائح عن مدينة شرم الشيخ قبل السفر إليها، مشيرا الي أنها وجهة سياحية آمنة، كما أن السائح سيتمكن عند قضاء أجازته بالمدينة من الاستمتاع بالأماكن الساحرة بها وبالجو الدافئ والشواطئ الرملية المشمسة والطبيعة الخلابة والمياة الفيروزية الصافية، بالإضافة إلى الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة والأسماك الملونة الزاهية والنادرة.

ويمكن للزائرين أيضا القيام بزيارة متحف شرم الشيخ للتعرف علي الحضارة المصرية العريقة، بالإضافة إلى القيام بجولة بشوارع المدينة وبالسوق السياحي والتعرف على المنتجات اليدوية التراثية التي تشتهر بها سيناء، والاستمتاع بمشاهدة السماء الصافية الممتلئة بالنجوم. 


يذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقد اجتماعا، بمقر المتحف بالفسطاط، لمناقشة عدد من الموضوعات بشأن مستجدات الأعمال بالمتحف.

وحرص وزير السياحة والآثار علي الاطلاع علي مستجدات الأعمال بالموقع الإلكتروني للمتحف، حيث قامت الشركة المنفذة بعرض التصميم الخاص به وصفحاته المختلفة وما يقدمه من خدمات إلكترونية للتعريف بكافة أنشطة المتحف.

وناقش وزير السياحة والآثار إمكانية إضافة المتحف القومي للحضارة المصرية بعد افتتاحه ضمن مواقع الزيارة بكايروباس "Cairo Pass" والذي يتيح لحامله زيارة عدد من المتاحف والمواقع الأثرية الموجودة بمحافظتي القاهرة والجيزة لمدة ٥ أيام متتالية.


ووافق مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة على تطبيق نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات وفقا للمعمول به بالمتاحف الكبري بالمجلس الاعلي للآثار علي أن يكون سعر التذكرة 30 جنية، مما يساهم في الحفاظ على الهدوء داخل المتحف وعدم تداخل أصوات المرشدين بعضهم ببعض. هذا بالاضافة الي الموافقة علي التزام المتحف بلائحة التصوير الخاصة بالمتاحف والمواقع التي أقرها المجلس الاعلى للآثار.

Advertisements
الجريدة الرسمية