رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد روسي يزور الأهرامات على هامش احتفال عام التبادل الإنساني | صور

زيارة نائب وزير الثقافة
زيارة نائب وزير الثقافة الروسي لمنطقة أهرامات الجيزة
استضافت وزارة السياحة والآثار، نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، والوفد المرافق لها فى زيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة، وذلك في إطار فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا 2021 /2022، تنفيذاً لاتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية. 


وحرص مدير عام منطقة آثار أهرامات الجيزة، علي استقبال نائبه وزير الثقافة الروسي، واصطحبها والوفد في جولة داخل المنطقة، و التي استهلتها بزيارة هرم خوفو من الداخل، ثم منطقتي البانوراما وتمثال ابو الهول. 


زيارة نائبة  وزير الثقافة الروسي
وأعربت نائبة وزير الثقافة الروسي والوفد المرافق لها عن إعجابهم بعراقة الحضارة المصرية وعظمة أهرامات الجيزة وطريقة بنائها، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم أمام هرم خوفو، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، ومنطقة البانوراما وابو الهول.


ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الافتتاح الرسمي لعام التبادل الإنساني المصري الروسي مساء اليوم من خلال تنظيم حفل لفرقة "بريوسكا للفنون الشعبية" الروسية بدار الأوبرا المصرية.
 

يذكر أن الحملة الدعائية التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي لمصر بالسوق العربي على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حققت نتائج ايجابية منذ أن تم إطلاقها في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضى.  

وأوضح أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن نتائج البحث عن السفر إلى مصر وفقاً لمحرك البحث جوجل بعد حوالى شهر واحد من إطلاق الحملة، وصلت إلى ما يقرب من 20 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت بدول مجلس التعاون الخليجي. 

الترويج السياحي بالسوق العربي
 وأكدت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، على أن هذه النتائج تعتبر مؤشراً هاماً على نجاح هذه الحملة الترويجية بالسوق العربي، حيث وصلت زيادة نسبة البحث عن السفر إلى مصر بدول التعاون الخليجي خلال شهر مايو 2021 إلى 41% مقارنة بشهر أبريل من نفس العام أى قبل إطلاق الحملة، في حين أن نسبة زيادة البحث كانت 3 % خلال مايو 2019 مقارنة بشهر ابريل من 2019 وذلك قبل ظهور أزمة فيروس كورونا.  

 الوسائل المستخدمة في الترويج
 يذكر أن وزارة السياحة والآثار أطلقت هذه الحملة الدعائية لمصر بالسوق العربي على أهم المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكبرى منصات البحث والحجز وذلك تحت شعار " #مصر_بتناديك #أجازتك_في_مصر #سافر_مصر". 

وجاء تلك الحملة في ظل اهتمام الوزارة باستخدام الوسائل الترويجية الحديثة وخاصة في ظل زيادة عدد المستخدمين للإنترنت بالعالم ومنهم شريحة الشباب. 

أهمية السوق العربي
 ويعد السوق العربي أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية حيث أنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية