رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد روسي يبدأ التفتيش على إجراءات الأمن بمطاري شرم الشيخ والغردقة

وزير الطيران خلال
وزير الطيران خلال لقاء الوفد الروسي
بدأ وفد امني روسي اليوم الخميس، تفقد الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة ، للاطلاع علي آخر الإجراءات الأمنية والسلامة المتبعة ، داخل صالات السفر والوصول وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين ، والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 


وقالت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات: وصل الوفد أمس ، علي الطائرة الروسية القادمة من موسكو ، وضم الوفد حوالي 16 راكبا ، وسوف ينقسم الوفد الي مجموعتين ، الأولي تتوجه إلى مطار الغردقة الدولي ، والمجموعة الثانية تتوجه الي مطار شرم الشيخ الدولي .

التفتيش الروسي علي المطارات
وتشمل جولة الوفد الروسي الوقوف علي جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ .

ويعقد الوفد لقاء مع مسئولي وزارة الطيران المدني قبل رفع تقريرهم النهائي الي سلطات الطيران المدني في روسيا، تمهيدا لإصدار التقرير النهائي بشأن استئناف حركة الطيران والسياحة بين البلدين وعرض نتائج التقرير الروسي علي السلطات الروسية هناك.

زيادة الرحلات الجوية للقاهرة 
وكان المركز الروسى للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد أعلن أن روسيا ستزيد عدد الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة حتى 5 رحلات أسبوعيا.

وجاء ذلك في بيان للمركز عقب الإجتماع الذي عُقد بقيادة نائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا -حسب ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أنه "بعد مناقشة وضع جائحة كورونا فى بعض البلاد تم اتخاذ قرار حول زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر على خط موسكو - القاهرة إلى 5 رحلات أسبوعياً".

وتسير الخطوط الجوية الروسية ايروفلوت 3 رحلات أسبوعيا إلي مطار القاهرة الدولي أيام السبت والاثنين والأربعاء قادمة من العاصمة الروسية موسكو، كما تنظم الشركة 3 رحلات للعودة من مطار القاهرة الدولي أيام الأحد والثلاثاء والخميس الي العاصمة الروسية موسكو. 
Advertisements
الجريدة الرسمية