رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد روسيا يتفقد الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي
واصل الوفد الروسي التفتيش على الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة علي أن ينتهي الوفد من متابعة إجراءات التفتيش الثلاثاء القادم، وذلك ضمن جولات الوفود الروسية لدراسة عودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلي منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.


ويشمل جولة الوفد الروسي الاطلاع علي آخر إجراءات الأمن والسلامة المتبعة داخل صالات السفر والوصول وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التفتيش الروسي 
ويتابع أعمال الوفد الروسي التفتيش علي الركاب والحقائب وتفقد تأمين وجبات الطعام منذ لحظة إنتاجها وحتي وصولها للطائرات ومتابعة أسوار المطار وكاميرات المراقبة وأنظمة تامين مهبط الطائرات والإجراءات الأمنية داخل مقرات المحطات والمراجعة المستمرة علي مجموعات العمال المنوط بيهم الخدمة داخل الدوائر الجمركية وداخل الطائرات وكذلك جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر الي منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.

ويقف الوفد الروسي على جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.

ويعقد الوفد لقاء مع مسئولي وزارة الطيران المدني قبل رفع تقريرهم النهائي إلى سلطات الطيران المدني في روسيا، تمهيدا لإصدار التقرير النهائي بشأن استئناف حركة الطيران والسياحة بين البلدين وعرض نتائج التقرير الروسي علي السلطات الروسية هناك.

وصول الوفد الروسي
يذكر أن مطار القاهرة الدولي، استقبل مساء الأربعاء الماضي، وفد روسي مكون من 10 أفراد على متن الطائرة الروسية القادمة من موسكو، وانقسم الوفد إلى مجموعتين، الأولى توجهت إلى مطار الغردقة الدولي، والأخرى إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

وكانت سلطات الطيران المدني الروسية قررت زيادة عدد رحلاتها الجوية القادمة الي مطار القاهرة الدولي اعتبارا من ال 8 من فبراير القادم، ونقلت وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية عن بيان لها،«اعتبارًا من 8 فبراير، سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى الدول الأجنبية من المطارات الدولية في أستراخان وإيكاترينبرغ وإيركوتسك وماخاتشكالا ومينيراليني فودي ونيجني نوفغورود وبيرم وخاباروفسك».

وأضاف البيان «وبقرار من المقر، اعتبارًا من 8 فبراير، سيتم زيادة عدد الرحلات المنتظمة إلى مصر من هذه المطارات الروسية بمعدل لا يزيد عن رحلة واحدة في الأسبوع من كل مطار».

Advertisements
الجريدة الرسمية