رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وظائف وزارة الأوقاف الجديدة.. الشروط والمستندات اللازمة للتقديم

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
يترقب عدد كبير من المواطنين وظائف وزارة الأوقاف الجديدة، التي تعلن عنها بين الحين والآخر على وقعها الرسمي أوقاف أون لاين، وذلك بعد الإعلان عن وظائف جديدة شاغرة في المناصب القيادية طبقا لقانون الخدمة المدنية.


وأكدت وزارة الأوقاف على الراغبين في التقديم لوظائف الجديدة استيفاء المستندات والشروط التالية وبيان حالة وظيفية موضحا به:

١. التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية من تقارير أو بيانات الأداء عن السنوات السابقة .

٢. الخبرة الزمنية النوعية .

٣. الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم .

٤. الدورات التدريبية (مدتها ــ  نوعها ــ مكانها) .

٥ . العلاوات التشجيعية التي حصل عليها .

٦. خطابات الشكر والتقدير .

٧. الجزاءات  (إن وجدت).

٨ . أي بيانات أخرى يريد المتقدم إضافتها.

9. بيان عن أبرز الإنجازات للمتقدم وإسهاماته في مجال التخصص والقدرة على الابتكار وإجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلـوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية والاشتراك في المؤتمرات، وإعداد البحوث مدعما بالمستندات المؤيدة .

10 . اقتراحات لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية .

11. عدد (٦) صور شخصية حديثة مقاس (4 × 6) .

12. صورة بطاقة الرقم القومي وبالنسبة للمتقدمين من الخارج (أصل المؤهل العلمي. شهادة خبرة. أصل شهادة الميلاد – شهادة الخدمة العسكرية) وبالنسبة للمتقدمين من الوزارة والمديريات الإقليمية عليهم التقدم ببيان حالة وظيفية مستخرج من الإدارة العامة لعمليات الموارد البشرية بالديوان العام وأن تكون جميع المستندات المقدمة من(أصل وست نسخ) ويحتوى الملف الأصلي على أصـــــل المستندات وكل نسخة منها بغلاف ، وللمتقـــدم الحق في التقدم على (وظيفة واحدة) وفى حالة التعيين عليها يلتزم المتقدم (في حال التجديد له) بعدم طلب أي نقل من المديرية التي عين بها قبل مرور (ثلاث سنوات) كاملة على تسلمه العمل بموجب هذا الإعلان .

وأكدت الوزارة على تقديم الطلبات باليد باسم  الدكتور وزير الأوقاف في موعد أقصاه شهر من تاريخه ، وتسلم الطلبات للأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات ، بمكتب الوكيل الدائم بديوان عام وزارة الأوقاف.


وترصد "فيتو" في التقرير التالي أبرز وظائف الأوقاف الجديدة 2021  التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف على موقعها الرسمي "أوقاف أون لاين".

وظائف وزارة الأوقاف القيادية
وأكدت وزارة الأوقاف عن احتياجها إلى الوظائف القيادية التالية وفقا لأحكام القانون رقم (٨١) لسنة ٢٠١٦م بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية من بين الذين تتوافر فيهم الشروط والخبرة والكفاءة العلمية والعملية ومن بين الوظائف التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف، وظيفة رئيس إدارة مركزية المستوى الوظيفي العالية في محافظات قنا، كفر الشيخ، أسيوط والقيمة والإدارات التالية:

_ الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية وأمانة اللجان في المركز الأعلى للشؤون الإسلامية _ وظيفة مدير مديرية (أ) المستوى الوظيفي العالية

شروط شغل الوظيفة طبقا لبطاقة الوصف الوظيفي، المستوى الوظيفي العالية.

مؤهل عال مناسب، والخبرة المناسبة، وقضاء مدة بينية في وظائف الدرجة الأدنى مباشرة (مدير عام) لا تقل عن سنة واحدة للمتقدمين من داخل الجهاز الإداري للدولة ومن الخارج مدة كلية لا تقل عن ثمانية عشر عاما، ولدية قدرة فائقة في التوجيه والقيادة ووضع الخطط والبرامج ومتابعتها، واجتياز التدريب اللازم للإعداد لشغل الوظيفة بنجاح.


وظائف الأوقاف الجديدة
وفي سياق متصل، قررت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم للراغبين في العمل بإحدى وظائف الإدارة الإشرافية: (مدير إدارة فرعية  – مفتش دعوة)، من بين العاملين بالأوقاف بمديرية جنوب سيناء  بالشروط التالية:
أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة، وأن يكون المتقدم شاغلاً للدرجة الأولى أو الثانية بالنسبة لمدير إدارة، وبالدرجة الثانية لمفتش دعوة،  ( خدمات دينية) طبقًا لبطاقة الوصف الوظيفي.



1-  وظيفة مدير مديرية (ب) (المستوى الوظيفي مدير عام): الوادي الجديـد

2 ــ وظيفة وكيل مديرية لشئون الدعوة والبر (المستوى الوظيفي مدير عام) :  في محافظات الغربية، والمنوفية، وبنى سويف، والقليوبية، والدقهلية، وقـــــنا، والأقصـــر، وأســـــوان

3: وظيفة مدير عام إدارة عامة بالديوان العام (المستوى الوظيفي مدير عام) : الشئون المالية - الأوقاف و المحاسبة- الأمـــــــن

4 : وظيفة مدير عام إدارة عامة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية (المستوى الوظيفي مدير عام) :- الشئون المالية

شروط شغل الوظيفة (طبقا لبطاقة الوصف الوظيفي) – (المستوى الوظيفي مدير عام)

-  مؤهل عال مناسب

- الخبرة المناسبة

-  قضاء مدة بينية في وظائف الدرجة الأدنى مباشرة (الأولى أ) لا تقل عن سنة واحدة للمتقدمين من داخل الجهاز الإداري للدولة ومن الخارج مدة كلية لا تقل عن سبعة عشر عاما .

-  قدرة فائقة في التوجيه والقيادة ووضع الخطط والبرامج ومتابعتها.

-  اجتياز التدريب اللازم للإعداد لشغل الوظيفة بنجاح .

-  يمكن الرجوع إلى بطاقة الوصف الوظيفي بالوزارة للاطلاع على ما لم يرد بالبنود بعاليه .

وأكدت وزارة الأوقاف على راغبي التقدم لشغل إحدى الوظائف المشار إليها استيفاء نموذج طلب لشغل الوظيفة ويمكن الحصول عليه من مكتب الوكيل الدائم  بالديوان العام :
Advertisements
الجريدة الرسمية