رئيس التحرير
عصام كامل

وظائف الأوقاف الجديدة 2021 | الشروط وطرق التقديم

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
وظائف الأوقاف الجديدة 2021 من الموضوعات التي تشغل أهمية كبيرة لدى المواطنين الذين يتابعون الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف المصرية "أوقاف أون لاين" للبحث عن الوظائف الجديدة للأئمة أم للعمال ومقيمي الشعائر.


وترصد "فيتو" في التقرير التالي أبرز وظائف الأوقاف الجديدة 2021  التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف على موقعها الرسمي "أوقاف أون لاين".

1-  وظيفة مدير مديرية (ب) (المستوى الوظيفي مدير عام): الوادي الجديـد

2 ــ وظيفة وكيل مديرية لشئون الدعوة والبر (المستوى الوظيفي مدير عام) :  في محافظات الغربية، والمنوفية، وبنى سويف، والقليوبية، والدقهلية، وقـــــنا، والأقصـــر، وأســـــوان

3: وظيفة مدير عام إدارة عامة بالديوان العام (المستوى الوظيفي مدير عام) : الشئون المالية - الأوقاف و المحاسبة- الأمـــــــن

4 : وظيفة مدير عام إدارة عامة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية (المستوى الوظيفي مدير عام) :- الشئون المالية

شروط شغل الوظيفة (طبقا لبطاقة الوصف الوظيفي) – (المستوى الوظيفي مدير عام)

-  مؤهل عال مناسب

- الخبرة المناسبة 

-  قضاء مدة بينية في وظائف الدرجة الأدنى مباشرة (الأولى أ) لا تقل عن سنة واحدة للمتقدمين من داخل الجهاز الإداري للدولة ومن الخارج مدة كلية لا تقل عن سبعة عشر عاما .

-  قدرة فائقة في التوجيه والقيادة ووضع الخطط والبرامج ومتابعتها.

-  اجتياز التدريب اللازم للإعداد لشغل الوظيفة بنجاح .

-  يمكن الرجوع إلى بطاقة الوصف الوظيفي بالوزارة للاطلاع على ما لم يرد بالبنود بعاليه .

وأكدت وزارة الأوقاف على راغبي التقدم لشغل إحدى الوظائف المشار إليها استيفاء نموذج طلب لشغل الوظيفة ويمكن الحصول عليه من مكتب الوكيل الدائم  بالديوان العام :

بيان حالة وظيفية موضحا به:

١. التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية من تقارير أو بيانات الأداء عن السنوات السابقة .

٢. الخبرة الزمنية النوعية .

٣. الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم .

٤. الدورات التدريبية (مدتها ــ  نوعها ــ مكانها) .

٥ . العلاوات التشجيعية التي حصل عليها .

٦. خطابات الشكر والتقدير .

٧. الجزاءات  (إن وجدت).

٨ . أي بيانات أخرى يريد المتقدم إضافتها.

مسابقات الوزارة 
ويبحث عدد كبير من المواطنين عن فرص عمل في وزارة الأوقاف من خلال المسابقات التي تعلن عنها الوزارة على موقعها الرسمي "أوقاف أون لاين" لضم عمال مساجد أو مقيمي شعائر أو أئمة وخطباء جدد في المحافظات.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف إن الحالة الوحيدة التي ستعلن فيها الوزارة عن وظائف جديدة هي توافر درجات وظيفية جديدة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في 2021، مؤكدا أنه في حالة توافر الدرجات سيتم الإعلان عنها عبر موقع الوزارة الرسمي "أوقاف أون لاين".

الجهاز الإداري 
وينتظر العديد من شباب الخريجين والحاصلين على مؤهلات إعلان الحكومة عن تعيينات في الجهاز الإداري بالدولة في شهر يناير المقبل.

ووفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد فإن التعيين في الجهاز الإداري مرتين من كل عام في يناير ويوليو وفقا للاحتياجات . 

ومنذ صدور قانون الخدمة المدنية في عام 2016، والعديد من الشباب ينتظر الإعلان عن تلك المسابقة، على أمل التعيين في أي جهة أو مصلحة حكومية، وعلى الرغم من ذلك تسعى وزارة القوى العاملة لطرح العديد من فرص العمل داخل شركات القطاع الخاص وذلك للتقليل من نسبة البطالة والتي من الملاحظ أنها انخفضت هذه الأعوام عن الأعوام الماضية خاصة بعد نجاح الوزارة في توفير الآلاف من فرصة العمل للشباب. 
الجريدة الرسمية