رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصول دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية إلى موانئ الإسكندرية

عربات القطارات
عربات القطارات
أعلن الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل  وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 13 عربة إلى ميناء الإسكندرية.

ويأتي ذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو .


وأشار  وزير النقل إلى أن العربات ال 13 التي وصلت هي عربات  درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية،  ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن الى 186  عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة.

وأكد الوزير أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل خاصة وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجارى تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، وتحسين وتطوير المحطات والورش وان جميع هذه الإجراءات والمشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها ساهمت فى زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات و فى تحسن مستوى الخدمة والتى بدأ المواطن يشعر بها على ارض الواقع. 

جدير بالذكر أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية .

وخاطبت الهيئة القومية للسكك الحديدية كافة المحافظات وشرطة  النقل لمساعدة الهيئة فى تطبيق قرارات منع الركاب المخالفين للاجراءات الاحترازية من استقلال القطارات ، وتطبيق الغرامات الفورية على من ينزع الكمامة اثناء استقلال القطارات. 

من ناحية أخرى شددت  الهيئة القومية للسكك الحديدية،  اليوم الثلاثاء على استمرار خطط الطوارئ  وإجراءات تأمين  حركة القطارات على كافة الخطوط التابعة للهيئة لتامين حركة القطارات بسبب الامطار وحالة الطقس  وبدء  التشغيل الاحترازى . 

وقامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بمخاطبة المحافظات اليوم للتاكيد على ضرورة التعاون مع الهيئة فى الرقابة على المزلقانات،  لتامين نقل الركاب والطلاب  وخاصة مع توقعات الأرصاد الجوية بنشاط  للرياح والأمطار وبدء حالة عدم استقرار الطقس  والشبورة المائية صباحا واستمرار موجة الطقس المتقلب.

وشددت السكك الحديدية على ضرورة غلق المزلقانات الغير شرعية والرقابة على المزلقانات الشرعية والمعابر على شريط السكك الحديدية. 

وقامت السكك الحديدية بالتنسيق مع قطاعات الهيئة لسرعة التعامل مع اعطال القطارات ومع الطوارئ فى المناطق المختلفة  لتقديم افضل خدمة للركاب على طوال السكك الحديدية.
 
من ناحية اخرى  قامت النقل بالتنسيق مع شرطة النقل لتامين رحلات مترو الانفاق على الخطوط الثلاث معه مراقبة التشغيل على مدار الساعة من خلال غرفة التحكم المركزى للمترو لتقديم خدمة مميزة للركاب وسرعة التعامل مع اى عطل للقطارات ان وجد اى اعطال.
 
واشارت الى انه متوقع ان يسود البلاد طقس متقلب وشديد البرودة مع انتشار كثيف للشبورة المائية صباحا الامر الذى يعيق الروؤية الصباحية امام القطارات والسيارات ووسائل النقل.

من ناحية أخرى ارتفعت الإصابات اليومية بفيروس كورونا بين كافة المواطنين ، الأمر الذى دفع السكك الحديدية ووسائل النقل باتخاذ اجراءات مشددة  لمنع  انتقال العدوى بين الركاب وتقديم افضل الخدمات لهم بشكل أكثر أمانا .

وتم التنسيق أيضا مع مستشفى المركز الطبى للسكك الحديدية لسرعة التعامل مع اى حالة مرضية من عمال السكك الحديدية والشركات المملوكة لها.
Advertisements
الجريدة الرسمية