رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وسط إقبال كبير.. شادر الفوانيس في الدرب الأحمر يتزين استعدادا لرمضان | صور

شادر الفوانيس
شادر الفوانيس
أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك، والتي تنتشر مع اقترابه العديد من المظاهر التي يتميز بها وينتظرها المصريين، ويأتي من أبرزها الفوانيس التي ملأت الشوارع قبل حلول الشهر، وهذا لأن شراء الفوانيس جزءا لا يتجزأ من مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم.


إقبال كبير من المواطنين، شهده شادر الفوانيس في منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، بأشكالها وألوانها المميزة والفريدة من نوعها، مما جعلها تتميز بالصناعة المصرية التي انتشرت بشكل كبير في الأسواق بالتزامن مع توقف الاستيراد من الخارج، بسبب فيروس كورونا المستجد.



وبدأت شوادر الفوانيس في عرض أشكال وأنواع مختلفة للفوانيس، والتي سيطر عليها الفانوس المصري، أبو شمعة، والصاج الذي لاقى إقبالا كبيرا من المواطنين في عمليات الشراء حيث لا تختلف الأشكال كثيرا عن العام الماضي مع ظهور تغيير بسيط فى الطباعة الموجودة على الفوانيس.



رمضان 2021


ومن جانبها، كشفت الغرفة التجارية بالقاهرة عن أسعار بيع فوانيس رمضان 2021 داخل السوق المحلي خاصة مع بداية العد التنازلي لاقتراب شهر رمضان الكريم.



وقال بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الفوانيس مستقرة على الرغم من ارتفاع أسعار الخامات التي تدخل في صناعة الفانوس من الصاج والنحاس والبلاستيك.



أسعار فوانيس رمضان


وتتراوح أسعار الفوانيس هذا العام من الصغير وحتى الكبير حسب الخامات ما بين 20 جنيه ويصل حتى 300  و500 جنيه.



ويبلغ سعر الفانوس الألعاب من 45 جنيها إلى 100 جنيه جملة، والصاج يبدأ من 25 جنيها إلى أكثر من 500 جنيه حسب الحجم والخامات التي تدخل في صناعة الفانوس.



وهناك فانوس يصنع من المعدن وآخر من الخشب وآخر على هيئة ألعاب بلاستيك خرز، ولذلك تختلف أسعار الفوانيس ويعتبر أغلاها ما يصنع من المعدن.




وأوضح أن حبال الزينة والأنوار يوجد منها ما هو محلي ومنها ما هو مستورد واسعارها ايضا مستقرة  ولا يوجد بها هي الأخرى زيادات.



أسعار الفوانيس الصاج الكبيرة


ورصدت "فيتو " أسعار الفوانيس الصاج والتى تصل إلى 1000 جنيه وتزين مداخل الفنادق والمحلات والمطاعم في رمضان.

Advertisements
الجريدة الرسمية