Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير خارجية اليونان يصل مطار القاهرة للقاء عدد من المسئولين

أخبار مصر 205344-205344-مطار-القاهرة-الدولى
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان، في زيارة للقاهرة يلتقي خلالها مع عدد من المسؤلين لبحٽ لعلاقات الثنائية بين البلدين ، ومجمل الوضع السياسي وتطورات الأوضاع في المنطقة.

يذكر أن ألكسندروس بابايوأنو، المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية، اعلن أن زيارة وزير الخارجية اليوناني تدل على العلاقات الممتازة بين البلدين، موضحًا أنه ستتم خلالها مناقشة العلاقات الثنائية، ومجمل الوضع السياسي، والتعاون الاقتصادي، وأيضا التعاون في قطاع الطاقة، كما سيتم التطرق لمناقشة القضايا الإقليمية سواء التطورات في شرق المتوسط أو الوضع في ليبيا.

زيارة وزير الخارجية اليوناني 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية، ان الزيارة ستتركز على متابعة «منتدى الصداقة» الذي عقد مؤخرا في أثينا، وعلى هامشه كان هناك لقاء ثنائي بين وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، ونظيره المصري سامح شكري، وأيضا اجتماع ثلاثي بين اليونان وقبرص ومصر.

تنظم مصر للطيران، اليوم الإثنين، ٤٣ رحلة جوية بمعدل ٣٠ رحلة دولية إلى كل من: "بغداد، بيروت، أكرا، چوبا، لاجوس، أبو ظبي، لندن، باريس، إسطنبول، دبي، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، مسقط، أديس أبابا، أربيل"، و١٠ رحلات داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان"، و٣ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٣٤٠٦ ركاب.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

 إجراءات مواجهة كورونا 

كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements