السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير الهجرة تتوعد شركات السياحة المسؤولة عن تسفير المصريين العالقين بالإمارات | فيديو

أخبار مصر السفيرة-نبيلة-مكرم-عبد-الشهيد-وزيرة-الدولة-للهجرة-وشئون-المصريين-بالخارج
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

محمد الدمرداش

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنها تواصلت مع شركات السياحة لحصر أعداد المصريين الذين تعرضوا للنصب فى بالخارج، بعد تعرضهم لأزمة أعاقت عودتهم للكويت بعد قضاء فترة حجر صحي بدولة الإمارات.اضافة اعلان


وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" تقديم الإعلامي أسامة كمال المذاع على فضائية "المحور"، أنها ستعقد غدا اجتماعا مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لبحث جدية شركات السياحة فى إعادة المصريين من الخارج والذين فشلوا فى الوصول إلى الكويت أو العودة إلى مصر مرة أخرى.

وأكدت أنه سيتم عرض بيان تفصيلي بأسماء شركات السياحة التي قامت بتسفير المصريين والتحقيق معهم، مشيرا إلى أن المصريين سيكونون من العالقين على أرض الإمارات العربية.

وأوضحت أنه سيتم بحث سبل عودة المصريين فى الإمارات، وأن هناك أكثر من 80 مصري حصلوا على مستحقاتهم المالية من شركات السياحة المسئولة عن تسفيرهم إلى الكويت.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، قد تواصلت مع العديد من الجهات المسئولة منذ ورود الشكوى إلى وزارة الهجرة، ومتابعة الشكوى معهم، بداية من التواصل مع المستشار حمادة الصاوي النائب العام، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لبحث الشكوى والوصول إلى أصحاب شركتي السياحة محل الشكوى، وكذا التواصل مع المتضررين أنفسهم.