رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل يهنئ عمال المترو والسكك الحديدية بقدوم شهر رمضان

قطار
قطار
أرسل وزير النقل الفريق كامل الوزير تهنئة للعاملين بالسكك الحديدية والمترو وكافة العاملين بالنقل بمناسبة بدء شهر رمضان الكريم.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام النصي بتعليمات التشغيل والخاصة بتشغيل أجهزة التحكم وغيرة من التكنولوجيا المتطورة في مجالات النقل لضمان سلامة الركاب.


وأكد الوزير للعمال أنه يقدر أهمية دور العمال وما يقدمونه من أجل رفع مستوى الخدمة.

دفعة العربات الجديدة
من ناحية أخرى قامت الهيئة القومية للسكك الحديدية، بفحص الدفعة الجديدة من عربات قطارات الهيئة ضمن صفقة العربات المجرى والتي تسلمتها الهيئة القومية للسكك الحديدية أمس، وذلك للتأكد من سلامتها.

من ناحية أخرى من المقرر تجربة العربات الجديدة مرة أخرى وهي فارغة من الركاب على الخطوط وإخضاعها لعدد من التجارب قبل تشغيلها خلال الفترة القادمة.

عقد 667 عربة قطار
على صعيد آخر يقوم المصنع المجرى بتصنيع 667 عربة فاز بها المصنع المجرى، ضمن الصفقة الخاصة بـ 1300 عربة في الوقت الذي يقوم مصنع تيفير الروسي بتصنيع الباقي من صفقة الـ 1300 عربة ركاب متنوعة لصالح السكك الحديد المصرية.

وكانت مصر قد استقبلت ١٧١ عربة ركاب ديناميكية التهوية من مصنع تيفير الروسي وذلك ضمن خطة التصنيع التي بدأت في روسيا أولا.

على جانب آخر تم التنسيق مع ميناء الإسكندرية، وذلك لتسهيل استقبال ونقل القطارات من على متن السفينة على شريط القطار داخل الميناء ومنها إلى ورش السكك الحديدية بالإسكندرية تمهيدا لنقلها للقاهرة.

ميناء الإسكندرية
واستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة الماضية أكثر من دفعة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج فى إطار مخطط تطوير الهيئة ورفع كفاءتها.

من ناحية أخرى وافقت الهيئة القومية للسكك الحديدية على تخفيض أسعار تذاكر القطارات بداية من اليوم الأربعاء على كافة القطارات الروسى الجديدة، بعد تراجع أعداد الركاب بشكل كبير على كافة القطارات بمعدلات تزيد عن 50%.

وأصدرت الهيئة القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بالتخفيض بعد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض مؤقت للقطارات وبشكل مؤقت من القاهرة إلى محافظات الوجه البحري، والسماح لحاملي الاشتراكات باستخدام القطار بعد حجز مقعد من مكتب التذاكر ودفع فرق الدرجة.

وتستعد السكك الحديدية لاستقبال دفعة جديدة من عربات القطارات الروسية ضمن صفقة الـ 1300 عربة المتعاقد عليها مع الشركات الروسية لتوريدها لمصر والتي تأتي في إطار خطط رفع كفاءة ومستوى السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى قامت السكك الحديدية بالتنسيق مع ميناء الإسكندرية لاستقبال وشحن الدفعة الجديدة من العربات الروسي لنقلها إلى ورش السكك الحديدية تمهيدا لتجربتها فارغة ودخولها الخدمة قريبا.
Advertisements
الجريدة الرسمية