رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يعلن الاستمرار في تكريم النماذج الناجحة بالسكك الحديد

وزير النقل
وزير النقل
قال المهندس كامل الوزير وزير النقل: إن الوزارة تعمل على تكريم المتميزين من قائدي القطارات، مؤكدا أن الوزارة لم تكرم أي شخص مخالف، مشيرا إلى أنه لن يتم تكريم كمسري قطار منوف نهائيا.


وتابع الوزير خلال مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: إن الوزارة تعمل على اعتماد أعلى تكنولوجيا في مجال السكك الحديدية والقطارات المكهربة وقطاعات النقل ككل، وذلك للوصول إلى النقل الحديث، ورفع مستوى الخدمة.

وأكد وزير النقل، أن العنصر البشري هو المعادلة الأهم في الرقمنة من خلال رفع كفاءة العمالة، حتى تتمكن من التعامل مع التكنولوجيا الحديثة في قطاعات النقل المختلفة، بما يعود بالنفع على الوزارة.

مؤتمر النقل للتكنولوجيا الرقمية
وعقدت وزارة النقل  مؤتمرا تحضيريا لشرح استعدادات الوزارة لتطبيق التكنولوجيا الرقمية والقطاعات التي تم تطبيقها بها، وذلك  قبل  عقد  مؤتمر تكنولوجيا  النقل الدولي في النسخة الجديدة منه، والتي من المتوقع أن تتناول  عمليات رقمنة النقل وأساليب النقل الحديث.

ويناقش الوزير وقيادات المترو والسكك الحديدية، خطط رقمنة وسائل النقل وميكنة تذاكر السكك الحديد والحجز الالكترونى والتذكرة الموحدة وغيرها من مشروعات تطوير وسائل النقل.

وفي هذا الصدد، قال القبطان عبدالمنعم محمد الخشتي، الخبير في قطاع النقل: أن ميكنة ورقمنة النقل هو الحل الاسرع لتطوير منظومة النقل وبداية تدشين منظومة متكاملة للنقل وخاصة النقل البحرى من خلال ربط الموانئ ككل بشبكة معلومات موحدة وربطهما بالجمارك وكافة الجهات، الامر الذى يساهم فى سرعة انهاء الاجراءات الجمركية للبضائع وسرعة إنهاء ملفات التصدير والاستيراد. 
الجريدة الرسمية