رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل يطلب تقريرا عن واقعة حادثة قطار طوخ

حادث قطار
حادث قطار

طلب المهندس كامل الوزير وزير النقل تقرير عن وقائع خروج القطارات عن القضبان يشمل أسباب خروج القطار والخطط المستقبيلة لتفادي هذه الأزمة.



وذلك بعد تكرار وقائع خروج القطارات عن القضبان وأخرها خروج قطار المنصورة  بمنطقة طوخ قبل قليل عن القضبان الأمر الذي أدى لوقوع بعض الإصابات بين الركاب.

تخفيض سرعة القطارات 
من ناحية أخرى خفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات فى مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس وارتفاع درجات الحراراة بشكل كبير الأمر الذي يهدد سلامة مسير القطارات  وبسبب الإصلاحات  في بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

كامل الوزير
وشدد كامل الوزير وزير النقل على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم  بالقطارات وخفض معدلات تأخيرات القطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتي تساهم في رفع مستوى الخدمة.

تابع الوزير: نعمل على المعدل الخاص بالتأخيرات اليومية لمعرفة الأسباب الرئيسية للتأخيرات وإيجاد حل لها خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع كبير في التاخيرات
من ناحية أخرى من المتوقع أن تتخطى التأخيرات حاجز60 دقيقة على بعض الخطوط على مدار التشغيل اليوم. 

ومن ناحية أخرى ارتفعت معدلات التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم بسبب حالة الطقس  وانتشار الشبورة  وتخفيض سرعة القطارات  على عدد من الأنحاء على مستوى الجمهورية.

وأكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية لجمهور المسافرين أن السبب الرئيسي لهذه التاخيرات المتوقعة على خطوطها اليوم يعود لأعمال الصيانة والطقس.

وشددت السكك الحديدية على ضرورة الالتزام باتخاذ أقصى التدابير لمنع انتشار فيروس كورونا وتقرر منع أى راكب من استقلال القطار حال عدم ارتداء الكمامة والالتزام بالتعليمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وتقدمت الهيئة القومية للسكك الحديدية بالاعتذار لجمهور الركاب والمسافرين عن التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم وعلى كافة الخطوط والتى قدرته السكك الحديدية بـ 55 دقيقة.

من ناحية أخرى خاطبت السكك الحديدية كافة المحافظات لسرعة العمل على غلق غير الشرعية والتى تهدد سلامة السير وخاصة مع انتشار الشبورة المائية صباحا وحالة الطقس غير المستقر الأمر الذي يجعل الرؤية ضعيفة ويهدد بحوادث عند المزلقانات غير الرسمية.

Advertisements
الجريدة الرسمية