رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل يتابع خطة تطوير طرق المنوفية ومحور قليوب

طرق
طرق
تابع وزير النقل الفريق كامل الوزير مشروع تطوير ورفع كفاءة  طرق المنوفية، التابعة لمحور قليوب والتى تشمل طريق شبين الكوم -القناطر الخيرية.

كامل الوزير

وأكد الوزير ضرورة  الالتزام بكافة المعايير  الخاصة بجودة الطرق، والالتزام بالكود الموحد والخاص بكفاءة الرصف. 

وكان وزير النقل تفقد منذ فترة الطريق ، وانتقد العديد من السلبيات فى مشروعات الطرق  وطالب محافظ المنوفية بالتدخل لمنع التعديات على بعض الطرق وخاصة كريق الباجور القناطر الخيرية ، والذى  يجرى الان رفع كفاءته. 

وطالب الوزير بالعمل على رفع التعديات على الطرق وعودة حرم الطريق مرة اخرى والذى تم الاعتداء علية من قبل العديد من المواطنين على طول الطريق. 

وكان وزير النقل أجرى قام جولة تفقدية اليوم بمحافظة المنوفية لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة حيث استهل الوزير جولته بمتابعة أعمال رفع كفاءة طريق قليوب / القناطر /الباجور /شبين الكوم بطول 54 كم ضمن  محور قليوب / القناطر / الباجور -شبين الكوم - طنطا - كفر الشيخ / بلطيم والذي سيخفف العبىء على الزراعي وحيث سيتم رفع كفاءة الطريق بإستخدام تقنيات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس وحيث كان في استقبال وزير النقل في الباجور  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية و اعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمنوفية.

تطوير الطرق
وأكد الوزير ضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالخطة الزمنية للمشروع مشيرا الى أن القيادة السياسية قد  وجهت  بالتوسع فى استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق لأهميتها فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال بأعلى جودة مما يحقق وفر اقتصادي كبير وبأسرع معدلات تنفيذ.

كما شدد الوزير على إزالة كافة المخالفات والتعديات على جانبي الطريق والتي تتسبب في عدم سيولة الحركة المرورية وصعوبة تنقل المواطنين وكذلك ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل بالتزامن مع استمرار العمل في المشروع. 

Advertisements
الجريدة الرسمية